فيسبوك يلغي ميزات كثيرة بنهاية مايو 2022: “منها Nearby Friends”

فيسبوك يلغي ميزات كثيرة بنهاية مايو 2022: “منها Nearby Friends”

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار التقنية
rema11 فبراير 2024

قرر تطبيق فيسبوك أن يوقف أكثر من ميزة ذات صلة بمواقع المستخدمين، على سبيل المثال Nearby Friends والتى تعرف باسم  الأصدقاء القريبين، إذ أبلغ التطبيق مستخدميه باقتراب وقف موقعد إنهاء تلك الميزات بشكل نهائي للحفاظ على الخصوصية.

تفاصيل إلغاء ميزات فيسبوك

ووفقا لما ذكره موقع 9to5Mac، فإن منصة التواصل الاجتماعي الأوسع انتشارا على مستوى العالم، تحاول أن توقف ميزات الموقع بحلول نهاية مايو الجاري، كما ستحذف كل المعلومات ذات الصلة بتلك الميزات من خوادمها حتى لا تستغل بشكل سيء.

وتقوم المنصة بإرسال أكثر من إشعار لمستخدميها على نظامي هواتف I-PHONE وANDROID بخصوص انتهاء خاصية Nearby Friends وهي خاصية تقوم بإتاحة مشاركة الأشخاص موقعهم الجاري مع أصدقاء فيسبوك الآخرين القريبين منهم، وهو ما قد يؤدي إلى الكشف عن بعض بياناتهم الشخصية.

وذكرت منصة فيسبوك FACEBOOK، أن تنبيهات الوقت وسجل المواقع والموقع في الخلفية لن تكون موجودة بنهاية الشهر الجاري، علاوة على ذلك ستتوقف كل المعلومات التي شاركتها والتي جرى استخدامها لتلك التجارب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.