طائرة “يوم القيامة” تشارك في احتفالات انتصار السوفيت لأول مرة

طائرة “يوم القيامة” تشارك في احتفالات انتصار السوفيت لأول مرة

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عالمية
rema27 مايو 2023

أعلن الجيش الروسي، أن الطيران الاستعراضي سيقوم بالتحليق اليوم فوق كاتدرائية القديس باسيل، حيث ستشارك طائرات أسرع من الصوت وأكثر من معدة عسكرية متطورة، على رأسها طائرة القيادة إل 80 لأول مرة.

ماذا تعرف عن طائرة يوم القيامة؟

الطائرة الروسية الشهيرة تعرف باسم يوم القيامة، حيث جرى تخصيصها لنقل كبار الضباط إذا نشبت حرب نووية، وفقا لما ذكرته “سكاي نيوز”، وسيوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذير يوم القيامة للدول الغربية في احتفالات الذكرى 77 لانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية.

ومن المقرر أن يستعرض بوتين قوة النيران الروسية الجبارة، تزامنا مع الحرب الشرسة التي تشنها على الأراضي الأوكرانية، لمنعها من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وجرى تصميم طائرة “يوم القيامة” بشكل مخصص لتكون مركز القيادة المتحرك لبوتين إذا نشبت حرب نووية.

وتقوم الطائرة بدعم أحدث سبل التكنولوجيا المتقدمة، ولم تعلن روسيا عن تفاصيل عملها باعتبارها من أهم أسرار الدولة، وذكر بوتين في وقت إعلان الحرب على أوكرانيا، بأن مهادنة المعتدين خطأ فادح وقعت فيه بلاده، ولن يتكرر مرة ثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.