روسيا تدمر رادار منظومة دفاعية أمريكية في أوكرانيا

روسيا تدمر رادار منظومة دفاعية أمريكية في أوكرانيا

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار عالمية
rema15 أغسطس 2023

يستمر اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، دون أن يتوصل الطرفان إلى أي حل أو هدنة من شأنها وقف شلالات الدماء المراقة على الأراضي الأوكرانية، وفي هذا الإطار، أعلنت القوات المسلحة الروسية، انها استطاعت أن تدمر رادار منظومة دفاعية أمريكية في أوكرانيا.

تدمير مروحيات أوكرانية في أجواء أوديسا

الجيش الروسي دمر مروحيات أوكرانية في أجواء أوديسا، وقام بإسقاط 3 مقاتلات أوكرانية في كل من دونيتسك وخاركيف، وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أنها ترفض اقتراح إرسال الأموال المجمدة لأوكرانيا، مفسرة ذلك بأنها ليس شرعيا.

وأكدت، أنّ ما يحاول الغرب فعله بخصوص إرسال الأموال الروسي المجمدة لأوكرانيا لا سند قانوني له، ويضع العالم في منظومة قانون الغاب، أما بريطانيا، فقد واصلت هجومها العنيف على روسيا، وأكدت أن عملياتها العسكرية في أوكرانيا تلطخ ماضي وحاضر العسكرية الروسية.

ويرى وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن الحرب الأوكرانية عار على روسيا، مطالبا بخضوع الجنرالات الروس لمحاكمة عسكرية عاجلة، مؤكدًا أن الحرب فاشلة، وأن الجيش الأوكراني يمكنه هزيمة القوات المسلحة الروسية، كما أنّ بلاده مستمرة في في دعم كييف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.