السيسي: نحتاج إلى قوانين تمنع تفكك الأسر

السيسي: نحتاج إلى قوانين تمنع تفكك الأسر

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار عربية
rema18 ديسمبر 2022

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الانفصال خطر كبير على عدد كبير من الأسر المصرية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتصويب الأمور، مثل بعض أشكال التقاضي التي تتسبب في تقليل حجم النزاع والخصومة.

لا يجب الاعتماد على الشريعة والضمير فقط

وأضاف السيسي، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لا يكتفي بالشريعة والضمير فقط، إذ يعتبرهما من أهم عوامل الضبط، لكنه كرجل دولة يحاول التوجيه بإصدار قوانين للتعامل مع مثل هذه المواقف حتى لا يضيع الأطفال.

وأكد، أنه لا يكتفِ بمناشة الأهالي وأولياء الأمور والأسر، إذ أن هذا الأمر مهم، لكنه ليس كافيا على الإطلاق، لأن القانون أكثر إلزامية، وهو الذي يجعل الجميع يلتقون ويتناقشون سويا، واعترف بأنه يخاف من أن يتجنب الأولاد والبنات صغار السن الزواج في المستقبل بسبب الخوف من عواقبه.

وشدد، على ضرورة قوانين تكون حائط صد وتمنع تفكك الأسر، وبخاصة فيما يتعلق بعقد الزواج، معتبرًا أنّ هذا أمر ليس مخالفا للشرع، حتى لا تخرب البيوت ويضيع الأطفال، ويتم الحفاظ على الأسر من متاهات القضاء، ومن ثمّ فإن توثيق كل شيء أمر ضروري في عقد الزواج حتى يكون ملزما لطرفيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.