فيس بوك تتيح خاصة البث المباشر لاصحاب الصفحات العامة عبر جهاز الكمبيوتر

فيس بوك تتيح خاصة البث المباشر لاصحاب الصفحات العامة عبر جهاز الكمبيوتر

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

يبدو أن فكرة البث المباشر التي اعلنت عنها شركة الفيس بوك ضمن التطبيق الخاص بها، بدأت تصل لاجهزة الكمبيوتر وذلك بعد التطور الملحوظ الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا مع التنافس الكبيرة الذي تتمتع به من قبل الشركات المختلفة وخصوصا بعد الوسع في مجال عملية البث المباشر واستمتاع بعض الافراد، مما ادي إلى تحويل الكثير من المنشورات عن طريق الفيديوهات بدل من الكتابة.

وفي هذا السياق اظهرت التقارير الاعلامية قيام الشركة الامريكية ذات النطاق الواسع في عالم التواصل الاجتماعي رغبتها في توسيع نطاقها وذلك عن طريق دعم اجهزة الكمبيوتر والتي سيتمكن من خلالها المسوقين والشخصيات العاملة الذين يعملون في مجال التقنية والتسويق الإلكتروني والمحاضرات التعليمية من إمكانية القيام بالبث وبشكل فعلي.

إلا ان هذه الخاصية ستكون مقتصرة فقط على الصفحات العامة فقط أي التي تتبع وبالطبع فإن هذه الميزة للشركات والشخصيات والعلامات التجارية والترفيه أما بالنسبة للصفحات الشخصية فإن الامر سيبقى مقتصر فقط عبر الهواتف الذكية لخاصية البث المباشر، ويعود السبب في ذلك لكون أن اغلبية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يستعملون الهواتف الذكية من أجل الدخول للموقع اما اصحاب الصفحات العامة يفضلون الحواسيب أكثر.

كما ان الخاصية الجديد تعطي لاصحاب الصفحة إمكانية القيام بتعين مشرف للقيام بعملية الاعلانات عبر الصفحة وذلك مقتصر على خاصية Live Contributor، وبهذا يكون دوره بث الفيديوهات فقط ولا يمكنه القيام بالاطلاع على الإحصائيات الخاصة بالصفحة ولا يوجد لديه حق لعمل إعلان ممول لمنشوره أو نشر منشورات كتابية أو مشاركة الصور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.