جامعة الموصل بكاملها تحت سيطرة الجيش العراقي

جامعة الموصل بكاملها تحت سيطرة الجيش العراقي

عمر الديبه
2017-01-14T23:40:02+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه14 يناير 2017

في تطور جديد للمشهد العراقي بمدينة الموصل، نجحت القوات العراقية اليوم السبت في استعادة جامعة الموصل بالكامل من أيدي عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

ويعد سيطرة الجيش العراقي على جامعة الموصل تطورا هاما في استعادة الجانب الشرقي لمدينة الموصل بالكامل.

وأعلن اللواء الركن معن السعدي بقوات مكافحة الإرهاب  التابعة للجيش العراقي، عن تحرير جامعة الموصل من عناصر تنظيم الدولة، وأضاف السعدي إلى أن القوات العراقية أنجزت الجزء الأصعب من عملية تحرير مدينة الموصل، مشيرا إلى توقعه بقيام القوات العراقية باستعادة كامل شرق المدينة في غضون الأيام العشرة المقبلة.

كما صرح رئيس قوات مكافحة الإرهاب طالب شغاتي الكناني من داخل حرم جامعة الموصل للتليفزيون الرسمي العراقي، بنجاح القوات العراقية في السيطرة على نحو 85% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل.

وكانت القوات العراقية قد أحرزت تقدما داخل مدينة الموصل خلال اليومين الأخيرين، حيث أعلنت مصادر عسكرية عراقية عن نجاح قوات الجيش العراقي مساء أمس الجمعة في استعادة الضفة الشرقية لنهر دجلة بالقرب من مطار الموصل المدني، مع تواصل الإشتباكات العنيفة بين قوات الجيش العراقي وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داخل جامعة الموصل.

وأعلنت وكالة الأناضول التركية للأخبار نقلا عن المقدم بالجيش العراقي عبد السلام الجبوري ، أن قوات الرد السريع العراقية استطاعت اقتحام حي يارمجة المجاور لنهر دجلة في جنوب شرق مدينة الموصل، ونجحت في طرد عناصر تنظيم الدولة من الحي.

وأشار الجبوري إلى سيطرة القوات العراقية على الضفة الشرقية لنهر دجلة في حي يارمجة، بجوار مطار الموصل المدني.

وكان الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد الحملة العسكرية العراقية بمدينة الموصل، قد أعلن عن نجاح القوات العراقية يوم الجمعة  في السيطرة على مناطق جديدة بالجانب الشرقي من مدينة الموصل، وتضم المناطق الجديدة التي سيطر عليه الجيش العراقي الجسر الثاني بمدينة الموصل والمجمع الحكومي بالمدينة، وحي الفصيلية، وأجزاء من جامعة الموصل.

ونقل التليفزيون الرسمي العراقي بيان يار الله، الذي أوضح فيه ان قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش العراقي، نجحت في استعادة مجمع الدوائر الحكومية بمدينة الموصل، الذي يضم مبنى المحافظة ومجلس المحافظة، ومبنى قائمية الموصل، ومبنى دائرة الزراعة ودائرة عقارات الدولة ومبنى التخطيط العمراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.