فيسبوك يجري تحديث جديد من أجل الحد من الاخبار المغلوطة خلال الاسابيع القادمة

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي16 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 11:57 مساءً
فيسبوك يجري تحديث جديد من أجل الحد من الاخبار المغلوطة خلال الاسابيع القادمة

في ظل الحديث خلال الفترة الاخيرة عن الاشكاليات المتعلقة بالاخبار المزيفة التي تنشر من قبل رواد موقع الفيس بوك، والحديث عن فرض عقوبات وغرامات بسبب هذا الامر على مسؤول الموقع الذي يعد من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي هذا السياق أعلنت إدارة الموقع عن إنه سيجري تحديث للموقع خلال الاسابيع القادمة وذلك بهدف العمل على تحسين السياسية الخاصة بعملية نشر الاخبار الكاذبة والمغلوطة، حيث قالت غرفة الاخبار في المانيا عن أنه خلال الاشهر الماضية قمنا بالاعلان عن اجراءات من أجل الحد من عملية نشر الاخبار المغلوطة.

مضيفة بإنه سيجري القيام بإحداث التعديلات المختلفة على الموقع ضمن الحدود الالمانية خلال الايام القادمة والاسابيع، ولقد قام وزير العدل الالماني بدعوة الفيس بوك باحترام الاجراءات التي تقوم على عدم جواز او السماح بالطعن في المانيا والتي تعد من القواعد الاكثر صرامة من المتواجد أو المتوفرة في الولايات المتحدة الامريكية.

وفي ذات السياق قام عدد من المسؤولين بتعبير عن أن سبب هذه التحذيرات خشية من انتشار عباراة الكراهية والخطابات التي تحتوي عليها، وخصوصا مع قرب حدوث الانتخابات الالمانية وخشية تأثيرها علىها، وذلك بعد قرب تولي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحكم لفترة رابعة على التوالي.

حيث أنه من المقرر وضع علامات من التحذير على تلك الاخبار التي لا تحتوى كمية من المصداقية وهذا الامر سيصبح متاح لكل من الالمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.