ترامب يسعى لابرام اتفاقيات مع ابريطانيا، والاتحاد الاوروبي يصرح بضرورة الانتظار حتي خروجها من ضمنه

خليل اسماعيل17 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترامب يسعى لابرام اتفاقيات مع ابريطانيا، والاتحاد الاوروبي يصرح بضرورة الانتظار حتي خروجها من ضمنه

في ظل الحديث عن إمكانية ابراام اتفاقية تجارية بين كلا من بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وخصوصا بعد مطالبة الرئيس الامريكي الجديد ترامب بهذا الامر بعد توليه الامر، فقد تحدثت بخصوص هذا الامر ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني بإن بريطانيا لا يمكنها القيام بابرام إي اتفاقية خلال الوقت الحالي إلا بعد الخروج من الاتحاد الاوروبي.

ولقد جاء هذا الحديث بعد سؤال وجه لوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، من قبل صحفيين خلال لقاء عقد، وقامت برد قائلا بإنه تم الاتفاق مع وزير الخارجية البريطاني بعد جواز قيام ابريطانيا بإجراء اي اتفاقية مع طرف ثالث قبل قيامها بالخروج من الاتحاد الاوروبي.

مضيفة إن هذا الامر جاء بناء على المعاهدة التي وقعت بين الدول الاعضاء وبذلك يجب احترامها وهذا الامر لا يقتصر على ابريطانيا وحدها وإنما جميع عدول الاعضاء وذلك حتي أخر يوم.

وقد صرح ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية على انه سيعمل بشكل جيد وكبير على ابرام اتفاقيات تجارية مع ابريطانيا، وقد رفضت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي توقعات ترامب بخصوص خروج دول أخرى من ضمن هذا الاتحاد بالاضافة إلى ابريطانيا،مأكدة إلى تماسك الاتحاد الاوروبي خلال الفترة القادمة وبقاءة

مأكده على احترامها لاراء الرئيس الامريكي الجديد ترامب لكن مأكده تماسك الاتحاد الاوربي خلال الفترة القادمة بالاضافة إلى انه سيكون بأفضل حل ولن يتفكك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.