اتهام شركة آبل بمخالفة قواعد قانون الاحتكار عبر متجرها iTunes App Store

ريهام المرزوقي17 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اتهام شركة آبل بمخالفة قواعد قانون الاحتكار عبر متجرها iTunes App Store

في ظل تمتع شركة أبل بمتجرها الخاص بالتطبيقات واللاعب، وبناء على ذلك يكون لمستخدمي هذا التطبيق إمكانية القيام بالعمل على رفع التطبيقات والامور التي ينتجوها عليه وذلك بهدف الربح أو نشر افكارهم، إلا انه هناك عدد من المستخدمين والمنتجون يرفضون هذه الفكرة، وخصوصا مع عدم تواجد منصات اخري تنافس منصة iTunes App Store، مما ترتب على ذلك استياء البعض من الاسلوب الاحتكاري الذي تقوم به الشركة.

وهذا الامر ادي إلى عدم سعادة عدد كبير من مستخدمي هذا المتجر مما ترتب عليه قيامهم برفع دعوى ضد الشركة وذلك لكونها قامت بإحتكار المتجر خلال عام 2007 /2013، ولقد جعلت بذلك الامر الزامي على مطوري التطبيقات وصانعيها ضرورة قيامهم برفعها عبر iTunes App Store، ويقوم اصحاب الدعوى على تأسيس اقوالهم الخاصة بهذا الامر بإنها تأتي كمخالفة لقانون مكافحة الاحتكار.

كما انهم قاموا بذكر بإن الامر لا يقتصر عند الاحتكار وإنما شركة أبل كذلك تعمل على التأثير على سعر التطبيقات، وذلك بعد أن تقوم الشركة بإقتطاع 30 في المئة من قيمة الإشتراك أو سعر التطبيق، وهو الأمر الذي دفع ببعض المطورين لطلب سعر أكبر مقابل تطبيقاتهم لتعويض الفرق.

وفي بداية الامر قامت المحكمة برفض جميع ادعاءت المرفوعة على لشركة، مما ترتب عليه القيام بإستئناف الحكم المترتب على ذلك ونجاح هذا الامر مما احدث ضرورة قيام شركة آبل بمكافحة جميع الدعاوي التي رفعة عليها بهذا الخصوص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.