اسعار السيارات موديلا 2017 تشهد ارتفاع كبير في مصر وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار

ريهام المرزوقي18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اسعار السيارات موديلا 2017 تشهد ارتفاع كبير في مصر وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار

يبدو أن الاقتصاد المصري لم يقتصر فكرة الارتفاع الذي يشهده على العملات فقط وإنما كذلك بخصوص السيارات وعملية البيع وشراء بها، فقد اظهرت التقارير الاخبارية الصادرة مساء الامس الثلاثاء زيادة الاقبال الكبير على سعر السيارات خلال الامس وذلك بعد الارتفاع الذي شهده سعر الدول.

ويأتي هذا الامر في نطاق العملية الاستثمارية التي يسعى ملاك السيارات المختلفة إلى الحصول عليها بهدف زيادة الاستثمارات المتبادلة بين الدول، في ذات النطاق تشهد عملية بيع السيارات الصادرة لهذا العام ترقب كبير وواسع على الاسيرات الصادرة والواردة من مصر ذات الموديلات 2017، لكون أن الارتفاع الذي يشهده سعر السيارات سيؤدي إلى حدوث ارتفاع كذلك من حيث القيمة السوقية للدولار وذلك مع الترقب الكبير الذي يشهده السوق المصري.

كما أن الأمل الوحيد من أجل عودة سوق السيارات إلى ماضيها هو انخفاض السعر الخاص بدولار الامريكي، أما بالنسبة لسوق السيارات المستعملة فيشهد هذا السوق حالة من الركود وذلك يعود لسبب رئيسي وهو الارتفاع بسعر السيارات المستعملة.

وقد تحدث في هذا السياق أ. ابو المجد، رئيس رابطة السيارات في مصر بإن السبب الرئيسي بخصوص ارتفاع سعر السيارات يعود نتيجة عملية تصوير الحكومة المصرية إلى أن السيارات من الأمور الترفيهية مما ترتب على ذلك الاعتقاد ارتفاع كبير في القيمة السعرية الخاصة بها، ولهذا شهد ارتفاع الدولار الامريكي ارتفاع الجنيه المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.