قبل ساعات من تولي الرئيس الامريكي ترامب للحكم يشهد الذهب انخفاض في القيمة السوقية

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 5:04 مساءً
قبل ساعات من تولي الرئيس الامريكي ترامب للحكم يشهد الذهب انخفاض في القيمة السوقية

مع اقتراب ساعات القيام بتنصيب الرئيس الامريكي الجديد للولايات المتحدة الامريكية ترامب، وفي ظل الشغل والاهتمام الدولي لهذا الامر منذ فترة، وانتظار العالم لسياسية هذا الرئيس الجديد وخصوصا بعد تصريحاته الكثيرة التي اصبحت محل جدل وقلق من قبل الكثير من دول العالم بالاضافة إلى المحللين الاقتصادين الذين توقعوا ان يكون هو أكبر مصادر التهديد للاقتصاد الامريكي.

وفي ظل هذا الامر اظهرت بعض التقارير الاعلامية التي صدرت منذ ساعات بإنخفاض سعر الذهب قبل تنصيب الرئيس الامريكي ترامب، حيث شهدت الاسواق العالمية إنخفاض في القمية المتعلقة بالذهب إلا ان بعض المحللين توقعوا في حالة قيام الرئيس الامريكي بالعودة إلى اللهجة المطمئنة في خطابة فهذا الامر لا يتطلب الاهتمام بخصوص سعر الذهب.

ولقد شهدت عملية التداول في سعر الذهب خلال بعض الساعات قبل اغلاق السوق العالمية إنخفاض في القيمة الخاصة به بنسبة 0.5 بالمئة والذي اصبح يصل  إلى 1199.09 دولار الأونصة، أما المعادن التي تتوفر في العقود الأمريكية الآجلةفقد شهدت بعض التراجع بنسبة  0.2 بالمئة إلى 1199.50 دولار للأوقية.

ولقد شهد ارتفاع كبير في عملة الدولار الامريكي بنسبة 0.3 بالمئة إلى 101.40 مقارنة بالعملات الاخري، ويأتي هذا الامر كأحد الاسباب التي دفعت إلى أحداث عملية الضغط على اسعار الذهب خلال الوقت الحالي.

ويظهر ارتفاع معدل ونسبة الفائدة دور كبير في عملية التأثير على الاسعار الخاصة بالذهب لكونه يعمل على زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.