تعرف على مدى صحة البطاقة الصفراء التي تلقاها فيراتي خلال مباراة الامس وهل عالج قانون الفيفا هذه القضية

عبدالله الأهدل22 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعرف على مدى صحة البطاقة الصفراء التي تلقاها فيراتي خلال مباراة الامس وهل عالج قانون الفيفا هذه القضية

أختلفت ردات الفعل خلال مباراة الامس والتي تلقى بها اللاعب ماركوا فيراتي البطاقة الصفراء وذلك بعد لمسه الكره، ولقد إدى هذا الامر إلى الكثير من الجدل والحديث من قبل المحللين ومشجعين كرة القدم وعالم المستديره وبناء على هذا الامر، وكان علينا الزاما إن نقوم بالحديث عن هذه القضية نتيجة لغيابها عن وعي الكثير من المشجعين بالاضافة إلى كونها متواجد ضمن قانون الفيفا وخصوصا في المادة (12).

وبناء على ورد في لقطة مباراة الامس التي قام بها حكم المباراة إلى رفع البطاقة الصفراء في وجه فيراتي بالاضافة إلى العمل على احتساب ضربة حرة مباشرة لصالح نانت، وذلك بعد إن قام بإعادة الكرة لحارسه بالانبطاح على الارض و ضربها برأسه وذلك على الرغم من عدم قيام الحارس كيفن تراب بلمسها بيديه و وبناء على ذلك سنقوم بالحديث عن الاساس القانوني الذي دفع الحكم لهذا الامر.

ومن خلال النظر إلى قانون كرة القدم رقم (12) المتعلق والصادر من قبل الفيفا فنجد انه تحدث وبشكل صريح على أنه يحق للحارس القيام بمسك الكرة المعادة إليه من زميله بواسطة الرأس أو الركبة او الصدر او اي شيء غير اليد و القدم، ولم يقف الامر عند ذلك وإنما تحدث كذلك على عدم جواز التحايل في هذه الحالة من خلال القيام بالانبطاح على الارض و لعب الكرة بالرأس نحو حارس المرمى، أو لعب الكرة بالقدم نحو الرأس لإعادتها للحارس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.