شركة Tencent الصينية الإولى من حيث انتاج التطبيقات متفوقة في ذلك على الشركات الامريكية

ريهام المرزوقي23 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شركة Tencent الصينية الإولى من حيث انتاج التطبيقات متفوقة في ذلك على الشركات الامريكية

عندما نتحدث عن شركات الانترنت الكبيرة فلابد ان نذكر شركة Tencent  الصينية، والتي اصبحت من أكبر الشركات التي تقدم خدمات الانترنت في قارة اسيا وذلك بقيمة مالية تقدر 200 بليون دولار امريكي، وبناء على التقارير التي صدرتها الحكومة فقد جاءت بالحديث بإن شركة Tencent تعد من ضمن أكبر الشركات التي تعمل على تقديم وانتاج التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، متفوقا من خلال ذلك على الشركات الامريكية.

حيث اظهرت الاحصائيات الصادرة بهذا الخصوص بإن تطبيق WeChat هو الاكثر استخداما في الصين خلال عام 2016، فقد بلغت النسبة الخاصة بهذا التطبيق 80%، بالإضافة إلى أن عدد مستخدمي وصل إلى 713 مليون شركات مثل Tencent و Alibaba تسيطر على سوق الانترنت هناك، إلا أن شركة فيسبوك وتويتر. تطبيق QQ من Tencent فهي تأتي بالمركز الثاني من حيث معدلات الاستخدام وبهذا يظهر التفوق الكبير لشركات الصينية على الامريكية.

اما من حيث المركز الثالث الخاص بالاستخدامات فقد جاءت فيها شركة بازار Taobao من Alibaba، ولقد ادى هذه السيطرة إلى عدم بقاء شركة اوبرا ضمن السوق الصينية وترك المجال لشركة الصينية التي اصبحت رائدة في مجال عمل السيارات والتي شهدت تألق كبير وواسع خلال فترة قصيرة.

وتسعى الشركات الصينية من خلال هذه الاحصائيات العمل على اثبات السيطرة الخاصة بها على الاسواق المحلية بالاضافة إلى قيامها على إحداث منافسة كبيرة ضمن الاسواق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.