الشركة القطرية لإدارة المواني تقوم بتدشين أول خط بحري لنقل بين قطر والصين

خليل اسماعيل30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الشركة القطرية لإدارة المواني تقوم بتدشين أول خط بحري لنقل بين قطر والصين

ضمن السعى الدائم والمتوصل على تسهيل عملية التجارة الدولية بين الدول الاوروبية ودول الشرق الاوسط، وبعد عودة الاتجار بين دول الخليج العربي والصين، تسعى الدول العربية إلى تحسين عملية نقل البضائع خلال الاونة الاخيرة وهذا ما يظهر من خلال الطريق التطوير الذي تسلكه الشركات والحكومات المختلفة بهذا المجال.

وفي هذا السياق فقد كشفت التقارير الاعلامية قيام الشركة القطرية لإدارة المواني بالاعلان عن افتتاح أول خط بحري لنقل بين قطر والصين وسيعمل هذا المشروع على التقليل من المدة الازمة لعملية نقل البضائع خلال الفترة المقبلة، حيث إن الزمن المختصر سيصل إلى عشرين يوما.

حيث إن وزارة المواصلات تحدثة في هذا الخصوص بإن العمل التي تقوم به خلال الفترة الحالية تهدف من خلاله إلى زيادة العمل الريادي الخاص بميناء حمد إقليميا ودوليا، وإن هذا الامر سيعمل على زيادة معدل الحاويات في كلا من الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا وجنوب وشرق الهند عبر كولومبو.

واضاف بإن الخط الجديد سيعمل على القيام بربط ميناء حمد بأكبر اقتصاد في العالم وذلك من خلال ربطه بصين كونها اكبر ثاني اقتصاد في العالم، كما أن الشركة تعمل على تطوير خدمتها بهدف إن تكون أفضل خدمات النقل البحري في العالم.

وإن ميناء حمد تعمل على استيعاب ما يعادل سبعة ملايين حاوية في السنة الواحدة، ولقد تم افتتاح هذا الخط في يناير وعادة في تاريخ 26 من ذات الشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.