هجوم للقوات الأفغانية يودي بحياة 30 مسلحا من حركة طالبان

عمر الديبه12 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هجوم للقوات الأفغانية يودي بحياة 30 مسلحا من حركة طالبان

شهد اليوم الجمعة، مقتل نحو 30 عنصرا من مسلحي حركة طالبان الأفغانية، إثر العملية الأمنية التي شنتها قوات أفغانية في ولاية أوروزغان جنوبي أفغانستان، وفق ما صرح مصدر أمني.

وقال غلام فاروق سنغاري، مدير أمن أوروزغان، إن “العملية نُفذت بدعم جوي من قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) الموجودة في البلاد”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية للأنباء

وأضاف مدير أمن أوروزغان، أن “العملية أسفرت عن مقتل 20 مسلحا من طالبان، كما تمكنت القوات الأمنية من القبض على 20 آخرين، مصابين بجروح”.

وأشار مدير أمن أوروزغان، في حديثه للأناضول، إلى أنه “تمت مصادرة العديد من وثائق الحركة خلال العملية”.

من جانبها لم يصدر أي تعليق من قبل حركة طالبان أو متحدثها الرسمي، على هذه العملية حتى الآن.

يذكر أن حركة طالبان قد تمكنت السبت الماضي من السيطرة على مقاطعة قلعة زال، الواقعة غربي مدينة قندوز، في إقليم قندوز، شمالي أفغانستان.

وتأتي هذه التطورات في أفغانستان، في أعقاب إعلان حركة طالبان قبل نحو أسبوعين، عن بدء ما تسميه “هجوم الربيع” الذي تشنه الحركة كل عام.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، تصريحات المتحدث باسم الشرطة في شرق أفغانستان، محفوظ أكبري، الذي أعلن فيها عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مقاطعة قلعة زال، لمساندة قوات الأمن الأفغانية، في عملية إعادة فرض سيطرتها على المناطق التي اجتاحتها حركة طالبان.

ولفت المتحدث باسم الشرطة في شرق أفغانستان، إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن الأفغانية وعناصر حركة طالبان نحو 24 ساعة، مضيفا أنه لم يتم تحديد عدد ضحايا هجوم طالبان بعد.

من جانبه، أكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان، أن عناصر طالبان نجحوا في بسط سيطرتهم على كافة أنحاء “قلعة زال”.

وأوضح المتحدث باسم حركة طالبان، في بيان، أن الاشتباكات المسلحة مع عناصر الأمن الأفغاني أودت بحياة ثمانية عناصر من الأمن الأفغاني، فضلا عن إصابة خمسة عشر آخرين، واغتنام عناصر الحركة نحو 11 مركبة.

في السياق نفسه، أوضح عضو مجلس مقاطعة قلعة زال، رباني رباني، أن عناصر حركة طالبان شنوا هجوما على المقاطعة من جميع الجهات.

وأضاف عضو مجلس مقاطعة قلعة زال، أن الاشتباكات بين عناصر طالبان وقوات الأمن الأفغانية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، كما نزح عشرات المدنيين من منازلهم إثر الاشتباكات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.