إتفاق أمريكي صيني على عودة الصادرات الأمريكية والخدمات المالية الأخرى

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل12 مايو 2017آخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 7:34 مساءً
إتفاق أمريكي صيني على عودة الصادرات الأمريكية والخدمات المالية الأخرى

قامت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين بالإعلان عن عودة الصادرات الأمريكية من غاز طبيعي ولحوم أبقار إلى الصين بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى.

وقد جاء هذا الإعلان بعد شهر من اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ في منتجع مارالاغو في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيسان قد تناقشا خلال ذلك اللقاء الودي حول عدة نقاط ، ليعلنا لاحقا إطلاق خدمة عمل من 100 يوم خاصة بالتعاون الإقتصادي الأمريكي الصيني.

وقد نص الإتفاق على إعطاء الشركات الصينية الضوء الأخضر لشراء الغاز الطبيعي من واشنطن ، مقابل أن تقوم الصين برفع الحظر المستمر على واردات لحوم الأبقار والذي إستمر لمدة 13 سنة.

كما ستعطي السلطات الصينية الفرصة لشركات الخدمات المالية التي يملكها الأجانب بشكل كلي من تأمين خدمات تصنيف إئتماني على أراضيها.

وقد تحدث البيان المشترك الذي أصدره الجانبان عن إرسال واشنطن لوفد إلى المنتدى الإقتصادي المقرر إستضافته في الصين يومي الأحد والإثنين القادمين بمشاركة ثلاثين بلدا في إطار السعي لعودة التجارة على طريق الحرير القديم.

وسيتم إنشاء الطرق والسكك الحديدية عبر قارات أفريقيا وأوروبا وآسيا ، بالإضافة إلى تمويل مشاريع بحرية في إطار إعادة إحياء التجارة في المنطقة.ويعطي الإعلان وجها مغايرا لما كان قد تعهد به ترامب خلال الحملة الإنتخابية حول تسليط عقوبات على بكين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.