الاسهم الأوربية تتلقى أكبر خسارة لها خلال الاسبوع الماضي قبل تنصيب ترامب

الاسهم الأوربية تتلقى أكبر خسارة لها خلال الاسبوع الماضي قبل تنصيب ترامب

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017

شهدت الاسواق المالية واسواق البورصة الدولية انخفاض كبير في القيمة السوقية الخاصة باسهمها ويأتي هذا الامر في الدرجة الثانية بعد اعلان فوز ترامب بمنصب الرئيس الامريكي وهذا ما ظهر من خلال التراجع في القيمة السوقية للاسهم التي صابتها خلال الفترة الماضية، وتأتي هذه الخسارة الأكبر لها خلال الاسبوع الاخيرة من فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وبناء على هذا الامر فقد اظهرت بعض التقارير الصادرة من عدة مواقع اقتصادية الحديث عن عزوف عدد كبير من المستثمرين في شتى مجالات الاقتصاد وذلك من أجل عدم رغبتهم في الدخول بمخاطرة مالية بسبب السياسة الجديدة التي يتبعها ترامب خلال الفترة الاخيرة ضمن تصريحاته.

وظهر مع اقتراب الساعة 08:26 حدوث انخفاض بالنسبة لمؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2%، ومن خلال ذلك يكون قد تكبد خسارة أسبوعية تزيد على 1%، ولقد تلقى المؤشر الأوروبي صعود نحو 10% على مدى الشهرين الماضيين.

ويعتبر أكبر الاسهم التي تلقت الخسارة خلال الوقت الماضي من الاسبوع، هو سهم إدينريد للبطاقات المدفوعة مقدما الذي هبط 2.8% ، كما أن سهم تريج الدنمركية للتأمين يعتبر من ضمن أكبر الخاسرين على مؤشر ستوكس إذ هبط 4.1% .

كما أن مؤشر ستوكس لقطاع الموارد الأساسية الأوروبي انخفض بنسبة 1.2%، ولقد شهد كلا من مؤشر كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني على تراجع نسبته 0.2%، وهذا يأتي في ظل التخوف من قبل بعض المستثمرين نتيجة السياسة المالية التي تحدث عنها ترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.