انفجارات عنيفة في صنعاء نتيجة غارات التحالف العربي على مواقع للحوثيين

عمر الديبه28 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انفجارات عنيفة في صنعاء نتيجة غارات التحالف العربي على مواقع للحوثيين

قامت طائرات التحالف العربي بقصف مواقع للحوثيين فجر اليوم الأربعاء بالعاصمة اليمينة صنعاء، كما نجح الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في السيطرة على مناطق جديدة بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

وأعلنت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر يمنية، عن قيام التحالف العربي بتنفيذ ست غارات جوية استهدفت معسكر ريمة حميد ومعسكر ضبوة في منطقة حزيز ومنطقة عمد بمديرية سنحان.

كما استهدفت الغارات أيضا وفقا لتلك المصادر مصنعا للبلاستك وسط العاصمة اليمينة صنعاء.

وأضافت المصادر أن تلك الغارات تسببت في تعرض صنعاء لهزة عنيفة، مع تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من المناطق المستهدفة.

وكان الحوثيون وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح قد قامت بتخزين صواريخ ووذخائر داخل معسكرات ومخازن بالعاصمة صنعاء، فيما قامت طائرات التحالف العربي بقصف الكثير من تلك المواقع منذ بدء قوات التحالف العربي لعمليات عاصفة الحزم منذ مارس / آذار من العام الماضي.

وشهدت مديرية نهم الواقعة شرق العاصمة اليمينة معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني اليمني ومسلحي المقاومة الشعبية من جهة وبين عناصر الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح، سيطر فيها الجيش الوطني اليمني على مواقع وجبال تتحكم في الطريق بين مأرب وصنعاء.

كما شهدت مديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة مواجهات عنيفة بين الطرفين، تكبدت فيها الحوثيون سقوط نحو 27 فردا من عناصرها وتدمير عدد كبير من المعدات العسكرية، فيما سقط نحو 11 فردا من قوات الجيش اليمني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.