شركة الاتصالات السعودية وهواوي تعلنان عن نجاح أو تجربة تتعلق بشبكة الجيل الخامس

ريهام المرزوقي20 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شركة الاتصالات السعودية وهواوي تعلنان عن نجاح أو تجربة تتعلق بشبكة الجيل الخامس

قامت شركة الاتصالات السعودية وهواوي بالإعلان عن نجاح أو تجربة تتعلق بشبكة الجيل الخامس، وهي التي تحمل مسمى تقنية Massive MIMO والتي تعد أحد التطبيقات المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحيث تعد هذه التقنية من الاساسيات المستقبلية من أجل تقديم خدمة الجيل الخامس.

حيث تقوم بالعمل على إستخدام اعداد كبيرة من الهوائيات والحزم بالإضافة إلى القيام بالعمل على مضاعفة الطيف الترددي بين الاجهزة المتعددة للمستخدمين ويكون السبب الاساسي من اجل العمل على تعزيز وتحسين الخدمات المقدمة للمستخدمين.

وبناء على هذا الأمر نجد أن القيام بعملية الاتصال الواسع للجيل الخامس سيعمل بشكل اساسي للقيام على نقل المعلومات والتحسين من الجودة الخاصة بتسريع التغيرات على أساليب الإنتاج الحالية وأنماط الحياة، ولا يقف الأمر عند ذلك وإنما سيكون له دور أساسي في القيام بإحداث ازدهار للاقتصاد الرقمي المشترك، بالإضافة إلى العمل على زيادة قدرات المحطات في شبكات الجوال دون الحاجة إلى طيف إضافي أو مواقع إضافية جديدة.

وفي هذا السياق فقد قام المهندس ناصر بن سليمان الناصر بالحديث عن أن شركة الاتصالات السعودية تعمل بشكل جدى من أجل تقديم أفضل الخدمات للعملاء من خلال المجتمع الرقمي الحديث، فأن الشركة تعمل على القيام مع شركة هواوي بإنشاء الجيل الخامس، بالإضافة إلى القيام بالعمل على إطلاق الخدمات الجديدة ضمن الحدود الجغرافية للمملكة العربية السعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.