شركة AMD تعمل على تطوير الجيل الثاني من المعمارية Vega

2017-05-21T03:39:31+03:00
2017-05-22T03:49:21+03:00
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شركة AMD تعمل على تطوير الجيل الثاني من المعمارية Vega

جاءت العديد من التقارير الإعلامية التي صدرت خلال الأمس بالحديث عن إمكانية تواجد المعمارية التي تقوم بالعمل عليها شركة AMD ضمن معرض Computex.

وفي ذات السياق فقد كشفت تقارير إعلامية الحديث عن نية شركة Vega والتي تتخصص في العمل على إصدار البطاقات الرسومية للحواسيب المكتبية العمل على الكشف عنها خلال معرض Computex والمنوى إقامته نهاية الشهر الحالي، كما أن الإصدار سيكون خلال بداية الشهر القادم.

وعلى الرغم من ذلك فهناك الكثير من التطلعات بخصوص هذا الإصدار ورغبة الكبيرة في التعرف على مدى ملائمته وإمكانية تحقيق منافسة ومواجهة امام نفيديا مرة أخرى، وأي كان هذا الأمر وعلى الرغم من عدم صدورها إلا أن التقارير التي جاءت الامس تتحدث عن قيام شركة AMD  بالعمل على تطوير الجيل الثاني من المعمارية Vega.

حيث أن هذا الأمر يأتي في ظل الرغبة الكبيرة من قبل شركة AMD العمل على القيام بمنافسة معمارية Volta والتي من المتوقع ان تقوم شركة نفيديا بإصدارها خلال العام المقبل، ووفق العديد من التسريبات تناولت بأنها ستأتي متمتع بذاكرة الفيديو GDDR6، على أي حال فأن التقارير المختلفة تتحدث عن أن AMD تعمل على معمارية جديدة وتحمل مسمى Navi.

واضاف التقرير بأنه من المتوقع أن تأتي المعمارية الجديدة متمتعة بحجم 7 نانومتر قبل العام 2020 على الرغم من ان معماريتي Polaris و Vega تأتي بحجم 14 نانومتر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.