تظاهرة داعمة لحركة حماس بقطاع غزة، ورافضة لوصف الرئيس الأمريكي لها بـ “الإرهابية”

عمر الديبه23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تظاهرة داعمة لحركة حماس بقطاع غزة، ورافضة لوصف الرئيس الأمريكي لها بـ “الإرهابية”

نظم مئات الأشخاص، من أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لتظاهرة في شمال قطاع غزة المحاصر اليوم الإثنين.

وجاءت التظاهرة لإبراز دعمهم لمشروع المقاومة الذي تنتهجه حركة حماس، لمقاومة العدو الصهيوني، ولرفض نعت حركة حماس بـ”الإرهابية” من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال كلمته التي ألقاها أمس الأحد، أمام زعماء وممثلي نحو 55 دولة عربية وإسلامية، أثناء مشاركتهم في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والتي عقدت بالعاصمة السعودية الرياض.

ورفع المتظاهرون خلال مشاركتهم في المسيرة التي نظمتها حركة حماس، ببلدة جباليا، في شمال القطاع، لافتات مدون عليها عبارات تحي صمود حماس، ومشروع المقاومة، وتصف الاحتلال الإسرائيلي بالقاتل والإرهابي، ومن بين تلك العبارات “الإرهاب من يحتل الأرض ويقتل الإنسان”، و”إسرائيل هي دولة القتل”.

وقال محمد أبو عسكر، القيادي المحلي بحركة حماس، في كلمة له خلال التظاهرة “نخرج اليوم احتجاجًا على التصريحات الهمجية التي صرّح بها ترامب بحق حماس، واتهامها بالإرهاب”.

وأضاف القيادي بحركة حماس، أن “هذا انحياز واضح للعدو (في إشارة إلى إسرائيل)، وتغطية عليه وإعطاء الشرعية له بالاستمرار بممارساته ضد شعبنا”.

وأشار القيادي بحركة حماس، إلى أن “ما يتعرض له الإسلام من حملة تشويه بإظهاره أنه دين إرهابي، مؤامرة واضحة يجب على المسلمين أن يتصدوا لها”.

وكان الرئيس الأمريكي قد ذكر أمس خلال القمة العربية الإسلامية، أن “داعش والقاعدة وحزب الله وحماس يمثلون تهديدا إرهابيا للمنطقة”.

كما طالب الرئيس الأمريكي، من قادة الدول العربية والإسلامية، بطرد من وصفهم بـ”المتطرفين” من بلدانهم.

يذكر أن حركة المقاومة الإسلامية حماس، تمثل العمود الفقري، لمشروع المقاومة الفلسطيني، كما تمثل القوة العسكرية الأكبر في غزة، من خلال ذراعها العسكري، والتي تسمى بـ” كتائب الشهيد عز الدين القسام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.