القاء القيض على روسيل رئيس برشلونة السابق بتهمة غسيل الأمول

عبدالله الأهدل23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القاء القيض على روسيل رئيس برشلونة السابق بتهمة غسيل الأمول

تناولت التقارير الإعلامية الحديث عن قيام الشرطة الإسبانية بمساعدة الحرس الوطني القاء القيض يوم الثلاثاء على رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل وزوجته مارتا بينيدا إلى جانب أربعة أشخاص آخرين، كما أن الشرطة الإسبانية مازالت تمارس عملها في القيض على جميع المتورطين وذلك من خلال القيام بالعمل على مداهمة بعض المنازل والمكاتب المتواجدة في لييدا وجيرونا، أندورا.

ولقد تعرض رجل الاعمال ساندو روسيل إلى الاتهام بالقيام بعملية غسيل الأمول وذلك من خلال الاعمال التجارية التي قام بها لشركات وهمية من خلال شركته أيلانتو وهي أحد الشركات التي تمتلك الحقوق الخاصة بالمنتخب البرازيلي، حيث أن التقارير الإعلامية عملت على تأكيد تلقي روسيل الامول مقابل بعض الاعمال في المنتخب البرازيلي بشكل غير قانوني، الأمر الذي اتبعه القيام بالعمل على غسيل هذه الأمول.

حيث أن روسيل قام بالعمل على تبيض ما يقارب 15 مليون يورو وذلك بالتعاون مع رئيس المنتخب البرازيلي السابق ريكاردو تيكسيرا، وذلك تم القبض على رئيس برشلونة عقب تحقيقات قامت بها الجهات الحكومية الإسبانية والتي استمرت لمدة عام كامل.

وفي هذا السياق فقد كانت ابرز القضايات التي اتهم بها رئيس السابق لنادي برشلونة روسيل هي عملية انتقال اللاعب البرازيلي نيمار دا سلفيا إلى نادي برشلونة والحديث عن شبهات حول القيمة الحقيقية لصفقة انتقال اللاعب، ولهذه اللحظة لم تنتهي التحقيقات الخاصة بهذه القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.