الصحة العالمية تعلن عن وصول أكبر شحنة من المستلزمات الطبية إلى اليمن للقضاء على الكوليرا

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه26 مايو 2017آخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 1:58 صباحًا
الصحة العالمية تعلن عن وصول أكبر شحنة من المستلزمات الطبية إلى اليمن للقضاء على الكوليرا

قالت منظمة الصحة العالمية، مساء الخميس، أنها تمكنت من إيصال أكبر شحنة من المستلزمات الطبية، إلى الأراضي اليمينة، منذ بدء الصراع الدائر هناك، في شهر مارس / آذار لعام 2015.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، بيانا، نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أوضحت خلاله، أن طائرة تابعة لها، على متنها كميات من المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج الكوليرا، والسوائل الوريدية، تمكنت من الهبوط بنجاح في صنعاء، دون لأن يشير البيان إلى توقيت هبوط تلك الطائرة.

وذكر بيان منظمة الصحة العالمية انه “تحمل هذه الشحنة التي تبلغ 67 طناً، أكبر كمية من المستلزمات الطبية قدمتها منظمة الصحة العالمية لليمن منذ احتدام الصراع في مارس/آذار 2015”.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيانها، إلى أن تلك الكميات من المستلزمات الطبية، الكافية لعلاج نحو 10 آلاف من المرضى، “تُشكل دَفعة قوية للاستجابة لوباء الكوليرا في اليمن”.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، نيفيو زاغاريا، إن “وصول طائرة مساعدات بهذا الحجم الضخم إلى منطقة نزاع ليس بالأمر السهل؛ فهناك حاجة إلى الاتفاق مع أطراف الصراع لضمان سلامة الطائرة من التعرض للقصف”، وفق بيان المنظمة الدولية.

وأضاف زاغاريا، “نقدم شكرنا لتعاون أطراف الصراع للسماح بدخول هذه المستلزمات المنقذة للحياة لتصل للسكان في اليمن، نتقدم أيضاً بالشكر لبرنامج الغذاء العالمي للدعم اللوجستي الذي قدموه لنا”، دون أن يشير البيان إلى تفاصيل هذا الدعم.

وتسبب مرض الكوليرا، في مقتل أكثر من 400 شخص من اليمنيين خلال أقل من شهر، الأمر الذي دفع العديد من المنظمات الدولية، ومنظمات إغاثية خليجية إلى إرسال شحنات من المستلزمات الطبية إلى الأراضي اليمنية، للمساعدة في السيطرة على هذا المرض، في ظل إعلان العاصمة صنعاء، منطقة منكوبة بيئيا وصحيا، من قبل الحوثيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.