مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع الصحية في اليمن ويدعوا لوقف إطلاق النار

عمر الديبه
2017-05-31T14:05:20+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه31 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 2:05 مساءً
مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع الصحية في اليمن ويدعوا لوقف إطلاق النار

أعربت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، خلال جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء، عن “القلق الشديد إزاء تداعيات الأوضاع الإنسانية المدمرة على السكان في اليمن وكذلك إزاء انتشار وباء الكوليرا في البلاد”..

ودعا مجلس الأمن الدولي أطراف الصراع الأطراف المتنازعة في اليمن، إلى “الوقف الفوري للقتال والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والوقود لجميع اليمنيين في كافة أرجاء البلاد”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الأممية وأدلى السفير إلبيو روسيلي، رئيس مجلس الأمن الدولي، بهذه التصريحات للصحفيين، بمقر منظمة الأمم المتحدة، عقب انتهاء الجلسة المغلقة الذي عقدها مجلس لمناقشة الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال مندوب أوروجواي الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، والذي يشغل حاليا رئيس مجلس الأمن، إن أعضاء مجلس الأمن “حذروا من أن الوضع الإنساني المدمر سيستمر في اليمن في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بين أطراف الصراع”.

وأضاف رئيس مجلس الأمن الدولي، في تصريحاته “نحن قلقون بشدة إزاء التداعيات المدمرة للوضع الإنساني على المدنيين وأيضا إزاء انتشار وباء الكوليرا في البلاد”.

يذكر أن احصائيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى إصابة نحو 52 ألف شخص في اليمن بمرض الكوليرا، خلال شهر، توفى على إثرها نحو 473.

وتابع رئيس مجلس الأمن الدولي، أن “أعضاء المجلس يشجعون أطراف الصراع على الانخراط إيجابيا في المفاوضات ويؤكدون التزامهم بسيادة اليمن ووحدة أراضيه”.

وأكد رئيس مجلس الأمن الدولي، أن أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن دعمهم الكامل للجهود التي يقوم بها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، معربين أيضا عن “إدانتهم القوية لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها مؤخرا (في إشارة إلى محاولة الاغتيال التي حدثت في العاصمة اليمنية صنعاء الأسبوع الماضي)”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.