فريق تطوعي تركي يوزع مساعدات غذائية على عشرات الأسر الفلسطينية في قطاع غزة

عمر الديبه
2017-06-15T19:14:00+03:00
اخبار اليوماخبار عربية
عمر الديبه15 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 7:14 مساءً
فريق تطوعي تركي يوزع مساعدات غذائية على عشرات الأسر الفلسطينية في قطاع غزة

قام فريق تركي للأعمال التطوعية، بتوزيع مساعدات غذائية، تبرع بها أفراد من الشعب التركي، على الأسر الفيرة في قطاع غزة المحاصر.

ووزّع الفريق التركي التطوعي، والذي يحمل اسم (Gazzye Hayat Ol) “كن حياة لغزة “، طروداً تحتوي على مواد غذائية، على عشرات العائلات الفقيرة، من سكان قطاع غزة.

وقال المشرف على توزيع المساعدات في قطاع غزة في الفريق التطوعي، يوسف عسلية، إن فريق “كن حياة لغزة” التطوعي التركي، وزع طروداً تحتوي على مساعدات غذائية على 150 أسرة فقيرة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، عن عسلية قوله، إن ” تلك المساعدات مجمعة من الشعب التركي لأهالي القطاع الفقراء؛ بهدف التخفيف عنهم في شهر رمضان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها”.

واضاف “عسلية”، أن الفريق التركي التطوعي، يعمل على جمع التبرعات من أبناء الشعب التركي، من أجل تقديم المساعدة للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وبحسب تقارير مؤسسات ومنظمات دولية، فإن نحو 80٪ من سكان القطاع المحاصر، باتوا يعتمدون على تلقي المساعدات الدولية من أجل العيش، نتيجة تفشي الفقر والبطالة، والتي تجاوزت نسبتها أكثر من 45%، الناتج عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

يذكر أن قطاع غزة يفرض عليه حصار بري وبحري وجوي، من قبل السلطات الإسرائيلية، وفي ظل الغلق شبه الدائم لمعبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وفرض الاحتلال الإسرائيلي الحصار على قطاع غزة، بعد سيطرة حركة حماس على القطاع، في أعقاب عمليات الانفلات الأمني التي أحدثتها أجهزة الأمن الوقائي الفلسطيني، التي كانت تحت قيادة القيادي في حركة فتح، والمتواجد حاليا في دولة الإمارات، محمد دحلان، عقب فوز حركة المقاومة الإسلامية حماس، في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وتشكيلها للحكومة الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.