القوات العراقية تبدأ عملية مشتركة لاقتحام مدينة الموصل القديمة بالشطر الغربي من الموصل

القوات العراقية تبدأ عملية مشتركة لاقتحام مدينة الموصل القديمة بالشطر الغربي من الموصل

عمر الديبه
2017-06-18T15:41:39+03:00
اخبار عربية

أعلن الفريق الركن، عبد الأمير يار الله، قائد الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل العراقية، اليوم الأحد، أن القوات العراقية بدأت في اقتحام مدينة الموصل القديمة، في الشطر الغربي من مدينة الموصل.

وقال قائد الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل العراقية، في خبر عاجل بثه التلفزيون الرسمي العراقي، إنه بدأت قوات عراقية مشتركة من قوات الجيش وقوات مكافحة الإرهاب وقوات الشرطة الاتحادية، صباح اليوم الأحد، عملية اقتحام مدينة الموصل القديمة، في الشطر الغربي لمدينة الموصل، لاستعادة باقي الأجزاء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وتعتبر منطقة الموصل القديمة، الواقعة بالشطر الغربي من المدينة، التحدي الأكبر للقوات العراقية في عملية استعادة مدينة الموصل من قبضة عناصر تنظيم الدولة، بسبب شوارعها المتشعبة والضيقة، الأمر الذي يؤدي إلى عجز المركبات العسكرية عم خولها، فضلا عن كثافة السكان العالية التي تعيش في منطقة الموصل القديمة.

من جانبه، أعلن الفريق رائد جودت، قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية (التابعة لوزارة الداخلية)، اليوم الأحد، أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 19 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة، وتدمير 6 عربات مفخخة، مشيرا إلى نجاح قواته في استعادة أجزاء من حي الشفاء، بالشطر الغربي من مدينة الموصل.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية، في بيان مكتوب إن وحدات من قواته تمكنت من التوغل شمالي حي الشفاء، والسيطرة على مقر المجمع الطبي بالحي وبنك الدم، كما تمكنت من قتل 19 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة، وتدمير 6 عربات مفخخة، فضلا عن 4 دراجات نارية، مضيفا أن قواته اقتربت لمسافة 100 متر من ضفة نهر دجلة.

وأضاف قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية، في بيانه أن وحدات أخرى من قواته تعمل حاليا من أجل تحرير كلية الطب ومستشفى الجمهوري ومستشفى الشفاء ومستشفى الطفل من قبضة عناصر تنظيم الدولة

وتشن القوات العراقية منذ شهر فبراير / شباط الماضي، عملية عسكرية لاستعادة الشطر الغربي من مدينة الموصل، عقب تمكنها من تحرير الشطر الشرقي من المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.