القوات العراقية تستعيد حي المثنى من عناصر تنظيم الدولة

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه6 يناير 2017آخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 6:59 مساءً
القوات العراقية تستعيد حي المثنى من عناصر تنظيم الدولة

القوات العراقية تستعيد حي المثنى من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية صباح اليوم الجمعة.

ويقع الحي الجديد الذي استعادته القوات العراقية شرق مدينة الموصل ويبعد عن مركز مدينة الموصل بضعة كيلومترات، وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد العملية العسكرية في مدينة الموصل أن قوات مكافحة الإرهاب نجحت في استعادة حي المثنى وذلك بعد عبورها نهر الخوصر.

ونقلت شبكة الجزيرة للأخبار عن مصادر عسكرية عراقية في وقت سابق أن القوات العراقية نجحت في اقتحام أجزاء من حي المثنى بعد عبورها لنهر خوصر باستخدام جسر حديدي عائم.

وأضافت المصادر إلى وجود مقاومة عنيفة من قبل تنظيم الدولة لمنع تقدم القوات العراقية، ووقوع اشتباكات بين الجانبين فيما لم تفصح المصادر عن أعداد القتلى والجرحى من الجانبين.

كما تمكنت الفرقة ال 16 من الجيش العراقي من اقتجام شقق الحدباء الواقعة في شمال الموصل، بحسب ما ذكرته مصادر عسكرية.

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية عراقية أن القوات العراقية وقوات العشائري تمكنت من استعادة سبع قرى في محافظة الأنبار غرب العراق، كانت تحت سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان قد أعلن في وقت سابق بحسب مصادر عسكرية وأخرى من الحشد العشائري عن مقتل 16 شخصا من القوات العراقية بينهم ضابطان في منطقة الصكرة غرب محافظة الأنبار كما اصيب نحو 12 آخرين نتيجة استهدافهم بعبوات ناسفة.

وكان الجيش العراقي قد أعلن أمس الخميس عن عملية عسكرية لإستعادة المناطق الغربية لمحافظة الأنبار من أيدي عناصر تنظيم الدولة.

الجدير بالذكر أن القوات العراقية مدعومة من الحشد الشعبي الشيعي والحشد العشائري وبمساعدة التحالف الدولي تقوم بعملية عسكرية بمدينة الموصل العراقية لإستعادتها من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية، واستطاع الجيش العراقي السيطرة على عشرات الأحياء في المدينة، ولا تزال عمليات عسكرية جارية لاستعادة باقي الأحياء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.