تصعيد عسكري بين القوات السعودية والحوثيين على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية

عمر الديبه28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تصعيد عسكري بين القوات السعودية والحوثيين على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية

شهدت المنطقة الحدودية بين المملكة العربية السعودية واليمن، اليوم الجمعة، تصعيدا عسكريا واسعا، في أعقاب إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخا باليستيا، أمس الخميس، باتجاه منطقة “مكة المكرمة”.

ونقلت عدة وسائل إعلام سعودية وحوثية، أن المنطقة الحدودية لمنطقتي “نجران” و”جازان” (الواقعتين جنوب غربي المملكة العربية السعودية)، شهدت اليوم الجمعة، اشتباكات عنيفة على خلفية قيام ميليشيات الحوثي بشن هجمات على عدد من المواقع العسكرية السعودية.

وذكرت قناة “العربية” التابعة للمملكة العربية السعودية، أن نحو 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي قتلوا خلال عمليات عسكرية لقوات المملكة قبالة منطقة “جازان”، جنوبي المملكة.

وأشارت قناة العربية، إلى أن مروحيات الأباتشي التابعة للقوات السعودية، دمرت عدة مركبات للحوثيين، قبالة جبل”الفدنة” الواقع في جازان، كما شنت القوات السعودية غارات صاروخية على معاقل “الحوثيين” في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مواقع عسكرية سعودية، غير رسمية، أنه تم إفشال محاولة كبيرة لميليشيات الحوثي للهجوم على جبل الفدنة من ثلاث محاور.

وقالت تلك المواقع أنه تم إفشال تلك الهجمات الثلاث من خلال مروحيات الأباتشي، فضلا عن مشاركة القوات الخاصة السعودية وقوات المشاة لصد تلك الهجمات.

وأشارت المواقع إلى التصدي لهجوم آخر شنه مسلحو الحوثي على منطقة “سقام” في جازان جنوبي المملكة، ونشرت لقطات مصورة لجثث من وصفتهم بمسلحي الحوثي الذين قتلوا في اشتباكات اليوم.

ولم تعلن سلطات المملكة العربية السعودية رسميا عن الخسائر التي لحقت بقواتها خلال التصدي لهجمات الحوثيين، إلا أن موقع “سبق” الالكتروني السعودي (خاص) ، كشف عن مقتل ضابط بالقوات السعودية برتبة نقيب، ويدعى “أحمد بن جبران الغزواني”.

وذكر موقع “سبق”، أن الضابط الغزواني، | “استشهد، اليوم، في معركة التصدي للحوثيين بالخوبة”.

فيما أعلنت مواقع عسكرية أخرى، عن مقتل نحو أربع جنود من القوات السعودية بجانب الضابط الغزواني.

بالمقابل، قالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، أن هناك تصعيد عسكري في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية، ولم تشر القناة إلى أي الخسائر البشرية التي وقعت في صفوف “الحوثيين”، حيث تتكتم القناة في الغالب على خسائر الحوثيين البشرية.

وذكرت قناة “المسيرة”، أن مقاتلي “الحوثي” نجحوا في السيطرة على عدد من المواقع العسكرية السعودية في منطقتي جازن ونجران، جنوبي السعودية، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية.

وأشارت قناة المسيرة، إلى أن القوات السعودية شنت سلسلة من الغارات الجوية على موقعي “الشرفة” و”الفواز”، ومنطقة “رشاحة” في نجران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.