وزير الدفاع الأمريكي يلتقي بأمير الكويت قبيل ساعات من انطلاق أعمال القمة الخليجية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه5 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 4:09 مساءً
وزير الدفاع الأمريكي يلتقي بأمير الكويت قبيل ساعات من انطلاق أعمال القمة الخليجية

استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في المطار الأميري بالعاصمة الكويت، اليوم الثلاثاء، جيمس ماتيس وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، قبيل ساعات من انطلاق أعمال القمة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، حضرا اللقاء الذي جمع الأمير الكويتي بوزير الدفاع الأمريكي.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد وصل دولة الكويت في وقت سابق أول أمس الأحد، قبل مغادرتها أمس الإثنين إلى دولة باكستان، قبل أن يعود مجددا إلى الكويت، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية.

وأضافت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن وزير الدفاع الأمريكي أبلغ الأمير الكويتي، تحيات وتقدير دونالد ترامب، وتمنياته بموفور الصحة والعافية، ودوام التطور والتقدم للشعب الكويتي.

ولم تذكر وكالة الأنباء الكويتية أية تفاصيل عن اللقاء الذي جمع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بوزير الدفاع الأمريكي، قبيل ساعات من انطلاق أعمال القمة الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت في دورتها الـ 38.

وتأتي القمة الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت وسط أزمة حادة تعصف بدول مجلس التعاون الخليجي، على خلفية الأزمة التي اندلعت في الخامس من يونيو / حزيران من العام الماضي، إثر إعلان كلا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، بدعوى دعمها للإرهاب.

من جانبها أعلنت الدوحة أن الإجراءات التي اتخذتها الدول المقاطعة بحقها، تهدف إلى السيطرة على القرار والسياسة الخارجية القطرية، نافية التهم الموجهة إليها بدعم الإرهاب.

وتقوم دولة الكويت بجهود الوساطة التي تحظى بدعم دولي لإيجاد حل للأزمة الخليجية، الأمر الذي يلقي بظلاله على الدورة الحالية من القمة الخليجية التي تستضيفها الكويت، بآمال أن تضع حدا للخلافات الخليجية.

يذكر أن الأمير القطري، تميم بن حمد، يرأس وفد بلاده في أعمال القمة الخليجية، بينما خفضت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من مستوى تمثيل وفودها في القمة الخليجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.