تدشين وسم من الجماهير الروسية إحتجاجا على قرار اللجنة الأولمبية الدولية

عبدالله الأهدل
اخبار الرياضة
عبدالله الأهدل6 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:23 مساءً
تدشين وسم من الجماهير الروسية إحتجاجا على قرار اللجنة الأولمبية الدولية

أعربت الجماهير الروسية عن رفضها للقرار الصادر من اللجنة الأولمبية الدولية بعدم السماح للمنتخب الروسي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية السنة القادمة 2018 في بيونجتشانج الكورية الجنوبية ، وذلك عبر تشدين وسم على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وجاء الهاشتاج “بدون روسيا لا وجود لدورة الألعاب” ، بعد إستبعاد اللجنة الأولمبية الدولية للفريق الروسي من الأولمبياد بعد فضيحة المنشطات التي شهدتها الرياضة في روسيا ، وسيقتصر التواجد الروسي على اللعب تحت علم محايد وبدون عزف النشيد الروسي.

ولن يكون بمقدور المسؤولين الروس المشاركة في فعاليات الأولمبياد ، ليظهر هذا الوسم ويتصدر الترند في روسيا حسب ما ذكرته الوكالة الروسية للأنباء اليوم الأربعاء 6 ديسمبر كانون الأول ، كما قام جيرارد ديبارديو الممثل الفرنسي صاحب الأصول الروسية ، بنشر صورة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تحت هذا الشعار الرائج.

كما قام عدد من النجوم الرياضيين الروس بالمطالبة بضرورة المشاركة في أولمبياد بيونجتشانج بكوريا الجنوبية في شهر فبراير شباط القادم ، وقال إيليا كوفالشوك نجم هوكي الجليد الروسي أنه يجب على الروس الذهاب إلى الأولمبياد.

من جانبه ، ذكر رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف ، والذي أوقفته اللجنة الدولية بصفقته متواجدا في الرئاسة الأولمبية المحلية ، أن روسيا ستقوم بالطعن في قرار نظيرتها الدولية أمام محكمة التحكيم الرياضي بعد حرمان روسيا من المشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.