الذهب يستعيد عافيته وترتفع قيمته بعد شهرين من التدني

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد6 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 8:41 مساءً
الذهب يستعيد عافيته وترتفع قيمته بعد شهرين من التدني

على مدار الشهرين الماضيين كان الذهب يعاني من حالة من التدني في قيمته خاصة بعد انخفاض قيمة الدولار بسبب المخاوف التي كانت متعلقة بخطة الاصلاح الضريبي الامريكية الت ياعلن عنها الرئيس ترامب اكثر من مرة والتي اثارت الكثير من الجدل والشكوك لدي المستثمرين .

الا انه اليوم وبتوقيت جرينتش في تمام الساعة 08:03 استطاع الذهب ان يتعافى وبشكل مفاجئ من الازمة التي كان يعاني منها حيث ارتفعت قيمة الذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1268.84 دولار للأوقية (الأونصة) خاصة وانه كان قد سجل في الجلسة السابقة ادني مستوياته من السادس من شهر اكتوبر الماضي .

يتزامن هذا الامر مع ارتفاع نسبة العقود الاجلة الامريكية الخاصة بالذهب حيث بلغت  0.5 بالمئة إلى 1271.10 دولار للأوقية وهو يعتبر صعود جيد بعد حالة الركود والتدني التي كان يعاني منها الذهب خلال الفترة الماضية والتي اوضحنا انها كانت سيئة للغاية.

ويبدو ان الانتصار الذي حققه الجمهوريون في الفترة السابقة وعلى رأسهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب في مشروع قانون الاصلاح الضريبي والذي انتصروا فيه بفارق بسيط في مجلس الشيوخ الامريكي كان له تأثير كبير في هذا الامر حيث انخفض الدولار اليوم بسبب المخاوف تجاه هذا الامر .

ويذكر ان الفضة كانت من ضمن المعادن النفسية التي استقرت اليوم ايضا وذلك دون تغير يذكر في المعاملات الفورية عند 16.10 دولار للأوقية بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أدنى مستوياتها منذ منتصف يوليو وايضا تراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 914.60 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 986.80 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.