في كلمة متلفزة رئيس السلطة الفلسطينية يعلن عن بقاء القدس عاصمة أبدية لفلسطين

في كلمة متلفزة رئيس السلطة الفلسطينية يعلن عن بقاء القدس عاصمة أبدية لفلسطين

عمر الديبه
اخبار عربية

قال محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء إن مدينة القدس ستبقى أبدا عاصمة لدولة فلسطين.

وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية خلال كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية قد اختارت عبر الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مخالفة كافة الاتفاقيات والقرارات الثنائية والدولية.

وأشار عباس في كلمته أن الولايات المتحدة الأمريكية باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، فضلت أن تناقض وتتجاهل مواقف قادة وزعماء دول العالم، ومنظمات المجتمع الدولي، خلال الأيام الماضية، والتي أعربوا عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي حول القدس.

واعتبر رئيس السلطة الفلسطينية أن القرار الأمريكي حول القدس يعد مكافأة للاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إعلان ترامب يعتبر انسحابا للولايات المتحدة الأمريكية من رعاية عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق الأربعاء، خلال خطاب تلفزيوني من البيت الأبيض، اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

ووجه الرئيس الأمريكي أوامره لوزارة الخارجية الأمريكية بمباشرة العمل في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قد تأخر كثيرا، وأنه حان الوقت للقيام بهذه الخطوة، مؤكدا في الوقت نفسه التزام الولايات المتحدة الأمريكية ببذل جهودها لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الرئيس الأمريكي، أن نائبه مايك بنس، سيقوم خلال الأيام المقبلة بجولة في منطقة الشرق الأوسط للتأكيد على الالتزام الأمريكي بإحلال السلام في المنطقة.

وتأتي الخطوة الأمريكية وسط حالة من الرفض الواسع في مختلف دول العالم والمنظمات الدولية لهذه الخطوة، التي يعتبرونها خطوة أحادية الجانب تقوض عملية السلام في الشرق الأوسط، وتأجج مشاعر المسلمين حول العالم، ولها تأثيرات وانعكاسات سلبية على المستويين الإقليمي والدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.