عملية دهس بالقدس تسفر عن مقتل أربع جنود إسرائليين وإصابة آخرين

عملية دهس بالقدس تسفر عن مقتل أربع جنود إسرائليين وإصابة آخرين

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه8 يناير 2017

عملية دهس بالقدس تسفر عن مقتل أربع جنود إسرائليين وإصابة آخرين، ونفذ سائق شاحنة فلسطيني عملية الدهس بعد ظهر اليوم الأحد، وباركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية الدهس التي طالت جنودا إسرائيليين.

ووقعت عملية الدهس اليوم بمنتزه في حي المندوب السامي بالقدس الغربية، ونفذ عملية اليوم الفلسطسنس الشاب فادي القنبر صاحب ال 28 عاما، واستشهد فادي القنبر برصاص أحد الجنود الإسرائليين.

وأظهر مقطع فيديو قامت بتسجيليه كاميرات المراقبة قيام فادي القنبر وهو يقود الشاحنة بسرعة عالية، وقام بدهس تجمع للجنود الأسرائيليين قرب حافلة كانت تقلهم، وأظهر مقطع الفيديو فرار تجمعا لعشرات الجنود الآخرين كان قريبا من مكان الحادث.

وقام مسلحون إسرائليون بإطلاق النار على فادي القنبر ليستشهد في مكان الحادث أيضا.

وأسفرتعملية الدهس عن مقتل مجند وثلاث مجندات من الجيش الإسرائيلي، بحسب مصادر إسرائيلية، بينما أصيب 15 من المجندين بينهم أربعة في حالة خطرة.

وتفقد بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان، مكان الحادث وسط حالة من التأهب الأمني، كما قامت قوات إسرائيليىة بإغلاق مكان الحادث الذي شهد توافدا لإسرائيليين قاموا بترديد هتافات مناهضة للعرب والفلسطينيين.

كما قامت أجهزة الأمن الإسرائيلية باقتحام منزل منفذ العملية شادي القنبر وإعتقال والده وشقيقه.

من جانبها، باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان المتحث باسمها “فوزي برهوم” الذي صرح أن هذه العملية تأتي في السياق الطبيعي لرد الفعل تجاه الانتهاكات الإسرائيلية وجرائمها بحق الشعب الفلسطينيى ومقدساته في القدس المحتلة.

يذكر أن العمليات التي يقوم بها الشباب الفلسطيني لدهس وطعن الإسرائيليين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بدأت منذ أكتوبر / تشرين الأول من عام 2015، ردا على الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق المسجد الأقصى، وقتل في عمليات الطعن والدهس نحو 36 إسرائيليا بينما استشهد نحو 230 فلسطينيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.