شبكة الجزيرة الإخبارية تطيح بمسؤولة بريطانية رفيعة المستوى

شبكة الجزيرة الإخبارية تطيح بمسؤولة بريطانية رفيعة المستوى

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه8 يناير 2017

تسبب تحقيق استقصائي قامت به شيكة الجزيرة الإخبارية في الإطاحة بمسؤولة بريطانية رفيعة المستوى، حيث قامت “ماريا ستريزولو” مساعدة وزير التعليم البريطاني بتقديم استقالتها اليوم الأحد، وجاءت إستقالة ستريزولو من منصبها على خلفية ظهورها في تحقيق صحفي استقصائي قامت به الجزيرة لكشف اللوبي الإسرائيلي في لندن.

وظهرت ستريزولو خلال مقطع فيديو مع “شاي ماسوت” المسؤول السياسي بالسفارة الإسرائيلية في العاصمة البريطانية لندن، أثناء قيامهما بالحديث عن مسؤولين بريطانيين ينتقدون إسرائيل، وكشف هذا الفيديو تآمر ستريزولو لصالح جهات اجنبية.

وأظهر الفيديو المصور تعهد ماسوت للإطاحة بالسير “آلان دنكن” وزير الدولة البريطاني لشئون أوروبا والأمريكتين، ويأتي تعهد ماسوت للإطاحة بدنكن بسبب أنتقاده العلني للأنشطة الإستيطانية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما وصف ماسوت خلال حديثه وزير خارجية بريطانيا “بوريس جونسون” بالأحمق، مضيفا بأنه وزير بدون أي نوع من المسؤولية.

وكشف التحقيق الاستقصائي التي قامت به شبكة الجزيرة الإخبارية قيام موظفين بالسفارة الإسرائيلية بالعاصمة البريطانية لندن بتشويه سمعة نواب مجلس العموم البريطاني المعادين لإسرائيل.

ويظهر التحقيق الإستقصائي التغلغل الذي يتمتع به جهاز المخابرات الإسرائيلية في بريطانيا.

وفي رد فعل آخر على هذا التحقيق الإستقصائي طالب نواب محافظون بمجلس العموم البريطاني بقتح تحقيق في هذه القضية، التي أثارت جدلا واسعا في لندن.

كما قام السفير الإسرائيلي في بريطانيا في وقت سابق بتقديم اعتذار عن حديث ماسوت.

ومن المنتظر أن تقوم شبكة الجزيرة الإخبارية باذاعة حلقات هذا التحقيق الإستقصائي الذي تناول اللوبي الإسرائيلي في لندن على قناتها الإخبارية، وستبدأ أولى حلقات التحقيق الصحفي بدءا من الأحد المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.