السودان تعلن حظر استيراد السلع وتسعى للترشيد

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 5:52 مساءً
السودان تعلن حظر استيراد السلع وتسعى للترشيد

قامت وزارة التجارة السودانية بعدد من التصريحات اليوم اوضحت فيها بعض القرارات التي تم اتخاذها بشأن السلع التي يتم استيرادها من الخارج وعن الخطط الاقتصادية التي تسعى الحكومة لتطبيقها وتنفيذها في الفترة القادمة بناء على تعليمات رئاسة الجمهورية السودانية .

حيث اعلنت وزارة التجارة السودانية في البيان الخاص بها انه قد تم حظر استيراد بعض المواد والسلع من الخارج والسبب في ذلك كما تم التصريح في البيان هو العمل على تحقيق الاصلاحات والانجازات المرجوة وكذلك العمل على سد الهوة الكبيرة بين الصادرات والواردات .

حيث قام الوزير السوداني حاتم السر وهو وزير التجارة السوداني باصدرا بيان اوضح فيه هذا القرار واوضح ايضا من خلاله العوامل المؤدية الى هذا القرار وكذلك النتائج التي ستترتب عليه كما اوضح ان هذا الحظر هو حظر مؤقت ولن يستمر الى مالا نهاية بل سيكون لوقت محدد.

وحسب البيان، شملت المنتجات المحظورة، 19 سلعة، أبرزها:” منتجات اللحوم، والحيوانات الحية، ومنتجات الألبان ما عدا (مساحيق الحليب وحليب الأطفال)، والعصائر بجميع أنواعها، والأسماك، والفواكه، والخضروات، والزيوت النباتية والخام والزهور الصناعية”.

وقد اوضح البيان ان الهدف من هذا القرار هو ان يتم تطبيق العديد من السياسات التي اعلنت عنها الحكومة السودانية تحت اشراف رئاسة الجمهورية وهي السياسات الت يتهدف بشكل كبير الى سد الفجوة الكبيرة التي توجد في الميزانية والتوفيق بين مستوى الصادرات والواردات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.