وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إصابة 75 فلسطينيا في قطاع غزة خلال الاشتباكات مع جنود الاحتلال

عمر الديبه
2017-12-09T21:18:02+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 9:18 مساءً
وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إصابة 75 فلسطينيا في قطاع غزة خلال الاشتباكات مع جنود الاحتلال

أصيب نحو 75 شابا فلسطينيا اليوم السبت التاسع من ديسمبر / كانون الأول الجاري، خلال الاشتباكات التي اندلعت اليوم بين عشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الشريط الحدودي بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أن مستشفيات القطاع استقبلت اليوم نحو 25 إصابة بالرصاص الحي وحالات اختناق، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول الأعداد المصابة بالرصاص الحي  او الاختناق كلا على حدة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الأطقم الطبية تعاملت مع نحو 50 إصابة أخرى، في محيط الاحتجاجات التي شهدها المناطق الشرقية من قطاع غزة، جراء إصابتهم بحالات اختناق من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وتتواصل الاحتجاجات الفلسطينية في قطاع غزة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، ووقعت العديد من الاشتباكات والمواجهات التي أسفرت حتى الآن عن استشهاد أربعة أشخاص في قطاع غزة، فضلا عم مئات الإصابات.

يذكر أن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلن الأربعاء الماضي، خلال الخطاب الذي ألقاه من البيت الأبيض وتناقلته وسائل الإعلام، عن اعتراف بلاده بمدينة القدس (القدس الشرقية والغربية) عاصمة موحدة لإسرائيل، موجها أوامره لوزارة الخارجية الأمريكية بمباشرة أعمال نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

واعتبر ترامب أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل تأخر كثيرا، منتقدا رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين لعدم اتخاذ هذه الخطوة، ومعتبرا أنه حان الوقت لاتخاذ مثل هذا القرار.

وتسبب القرار الأمريكي في حالة كبيرة من الغضب وسط شعوب العالم الإسلامي الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة أمس الجمعة في مختلف الدول العربية والإسلامية، للتنديد بقرار ترامب، والتعبير عن مكانة القدس في وجدان العالمين العربي والإسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.