أعلن وزير الزراعة الامريكية عن أن أول شخنة خاصة في البيض الطازج سوف تصل من بلاده إلى سول يوم السبت

خليل اسماعيل11 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أعلن وزير الزراعة الامريكية عن أن أول شخنة خاصة في البيض الطازج سوف تصل من بلاده إلى سول يوم السبت

في ظل الازمة التي تعاني كوريا الجنوبية منها، وذلك بسبب الازمة التي ضربة البلدان وخصوصا بعد انتشار مرض انفلونزا الطيور في سول، فقد أعلن وزير الزراعة الامريكية عن أن أول شخنة خاصة في البيض الطازج سوف تصل من بلاده إلى سول يوم السبت وذلك من أجل العمل على تخفيض نسبة التقشف التي أصابة كوريا الجنوبية، نتيجة الاصابة بإسواء تفشي انتشار لانفلونزا الطيور.

حيث تحدث أحد المصادر المطلعة على هذا الامر بإن كلا من شركة كوريا للطيران وشركة طيران آسيانا الرئيسيتين في البلاد ستنقل مائة طن من البيض بإجمالي 2.98 مليون بيضة، مؤكد على ذلك الأمر المتحدثين الرسمين في الشركة، وتعتبر هذا الارادات الأولى للبيض الطازح بين كلا من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية وذلك منذ عام 1999.

حيث انه سوف يتم العمل على توزيع البيض الطازج والقادم من امريكا على البقالة والمتاجر الكبري قبل عطلة رأس السنة القمرية بنهاية الشهر الجاري، ويأتي هذا الاجراء بعد الاعلان عن استيراد البيض من الخارج كوريا الجنوبية، وذلك من أجل العمل على القضاء على النقص التي تعاني منه سول خلال الفترة الاخيرة.

كما أكد احد المصادر الخاصة بصناعة تربة الدواجن بإن 200 طن من البيض سيتم نقلها من قبل شركة كوريا للطيران الأسبوع المقبل، مؤكد على رغبة بعض مستوردي البيض السعى لاستيراد البيض من اسبانيا، ويعود سبب هذا النقص لقيام كوريا الجنوبية بإعدام ما يقارب 31 مليون طائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.