يغلق السوق السعودي مرتفعا ثلاثون نقطة و7 أسهم تقفز بأزيد من 6%

ريم بركات8 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
يغلق السوق السعودي مرتفعا ثلاثون نقطة و7 أسهم تقفز بأزيد من 6%

جلسة اليوم قام السوق السعودي بإغلاق 30 نقطة بسبب إرتفاع 7 أسهم، في الجسلة الثانية علي التوالي، ويأتي هذا بدعم جاء من قطاع البنوك، وفي حين آخر حدت من الارتفاع الأسهم الخاصة بأرامكو و سابك بعد التراجع الذي حدث اليوم.

وأنهي السوق السعودي جميع التداولات الخاصة به عند مستوي 7300 نقطة لكي يتم إرتفاع مؤشر العام إلى 30 نقطة او ما يقابل 0.45%، ولقد سجلت هذه التداولات في نهاية هذه التعاملات حوالي 5.6 مليار وبالأحجام الخاصة بالتداول بلغت نحو 274 مليون سهم .

الأسهم القيادية

حول هذه الأسهم، فقد قامت أسهم البنك السعودي الفرنسي بالصعود وبنك الرياض مصرف الراجحي حوالي 5.3 % و 1.5 % وكذلك 0.3 % وكانوا هما الأكثر من ناحية الدعم لحركة السوق السعودي، في حين آخر تراجعت أسهم ارامكو بحوالي 0.46 % إلي حوالي 32.25 ريال، وأيضا تراجع أسهم سابك بحوالي 0.56 % وكذلك 0.2 % للأسهم الخاصة بشركة إس تي سي.

لقد تم إنهاء التداولات الخاصة بالأسهم الخاصة بسبعة شركات على تزايد بأكثر من 6% حيث قامت كل من أسهم فبيكو وأيضا شركة الأهلية الخاصة بالتأمين بتصدر دور المكاسب وهذا بعد صعودهم إلى أعلى نسبة، وفي حين آخر تم صعود سهم شركة استرا الصناعية نحو 8.4%، وبنحو 6.5 % للأسهم الخاصة بالخزف .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.