انستقرام يهدد شعبية تويتر بدعم كورونا

انستقرام يهدد شعبية تويتر بدعم كورونا

ريم بركات
2024-02-17T23:12:06+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات21 نوفمبر 2022

أصبح موقع انستقرام منافسا جديدا لموقع تويتر للأخبار بعد أن تزايدت شعبيته بين الشباب، أعلن تقرير لمعهد رويترز للأخبار الرقمية عام 2020 أن استعمال أنستقرام كمصدر للأخبار تضاعف منذ عام 2018.

مصداقية أنستقرام

كان يتمتع أنستقرام بشعبية كبيرة عند الشباب فوجدت الدراسة أن أكثر البالغين في بريطانيا يحصلون على معلوماتهم عن فيروس كورونا من الموقع،  ولكن صرحت بي بي سي البريطانية أن مواقع التواصل الاجتماعي هي المصادر الأقل مصداقية، ولا تزيد نسبة الذين يثقون فيها كمصدر للأخبار عن 26 %.

كورونا تلفت الانظار نحو انستقرام

كثيرا من المشاركين في الدراسة قالوا إنهم يثقون في الأخبار التي يحصلون عليها من تطبيقات الدردشة مثل فيسبوك ماسنجر، واتساب، وبعض الحكومات والمؤسسات الإعلامية فتصل نسبة الذين يثقون فيها إلى 59 %، أظهرت الدراسات أن ثلثي المشاركين فيها يستعملون أنستقرام حاليا للحصول على الأخبار الجديدة

وقال المشرف على الدراسة نك نيومن أصبح أنستقرام يتمتع بشعبية واسعة عند الشباب، لأنه يقوم بتقديم الاخبار بشكل بسيط مستعينا ببعض الصور، كما تمتلك شركة فيسبوك موقع أنستقرام بنسبة 85%

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.