آبل تواجه تحقيقات لمكافحة الاحتكار في بروكسل

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
آبل تواجه تحقيقات لمكافحة الاحتكار في بروكسل

قامت المفوضية الأوروبية بفتح تحقيق في مكافحة الاحتكار ضد شركة آبل بشأن متجر التطبيقات (App Storee) وممارسات نظام الدفع المحمول (Apple Pay)، حيث تعمل الكتلة الأوروبية على زيادة استهداف منصات الإنترنت التي تعتمد عليها آلاف الشركات في الأعمال التجارية.

محتويات التحقيق

قالت المفوضية الأوروبية: التحقيق الأول يتعلق بخرق آبل لقواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال سياسات متجر تطبيقاتها، التي تجبر مطوري التطبيقات على البيع للعملاء باستخدام نظام الشراء الخاص بها، والقواعد التي تمنعهم من إبلاغ المستخدمين بالمنتجات الرخيصة في مكان آخر.

ويغطي التحقيق أيضًا جميع التطبيقات التي تتنافس مع آبل في أوروبا، التي يمكن أن تكون تطبيقات (icloud) وألعابًا، وذلك بعد المعلومات غير الرسمية التي تلقاها المنظمون.

شكوي سبوتيفاي

قامت خدمة بث الموسيقى السويدية (سبوتيفاي) Spotify في العام الماضي بتقديم شكوى حيث قالت: إن آبل تكبح جماح المنافسين بشكل غير عادل لصالح خدمتها (Apple Music)، ورحبت سبوتيفاي بخطوة الاتحاد الأوروبي.

شكوي Rakuten

قدم منافس أصغر (Rakuten) شكوى مماثلة ضد آبل تتعلق بالكتب الإلكترونية والكتب الصوتية في شهر مارس من هذا العام، كما أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بالرسوم البالغة 30 في المئة، المفروضة على مطوري التطبيقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.