مقتل أنيس العامري قائد شاحنة برلين في إطلاق نار شمال إيطاليا

عمر الديبه23 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مقتل أنيس العامري قائد شاحنة برلين في إطلاق نار شمال إيطاليا

أعلن ماركو مينيتي وزير الداخلية الإيطالي عن  مقتل أنيس العامري قائد شاحنة برلين في إطلاق نار شمال إيطاليا.

وقال ميتيني إن الشاب الذي قتل هو أنيس العامري دون أدنى شك على حد تعبيره، في إشارة منه إلى المشتبه به في قيادة الشاحنة التي قامت بدهس تجمعا في سوق مخصص لإحتفالات عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين يوم الإثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل نحو 12 شخصا.

وأضاف ميتيني خلال لقائه بالصحفيين أن العامري قاما بسحب مسدسه وأطلق النار على أحد رجال الشرطة الإيطالية عندما أوقفه رجلي شرطة أمام محطة قطارات سيستو سان جيوفاني الواقعة شمال ميلانو.

وأشار ميتيني إلى إصابة رجل الشرطة بجرح في كتفه إثر إطلاق النار عليه من العامري ، وقام العامري بالإختباء وراء إحدى السيارات القريبة منه، قبل أن يتم إطلاق النار عليه من جانب رجل الشرطة الآخر والذي أسفر عن قتله.

فيما أعلنت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر قضائي إيطالي أن الشرطة الإيطالية تلقت بلاغا بأن أنيس العامري يشتبه في وجوده في ميلانو وأنه تم إرسال عدة دوريات إضافية للشرطة للبحث عنه، فيما نفت الشرطة الإيطالية وجود أي بلاغ حول وجود العامري بمنطقة ميلانو.

وأضاف المصدر القضائي أن العامري انتقل بقطار فائق السرعة من فرنسا إلى تورينو شمال إيطاليا، مدللا على ذلك بعثور هم على تذكرة قطار مع جثة العامري.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد أعلن عن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في برلين، واعترف التنظيم اليوم الجمعة بمقتل منفذ هجوم برلين.

وكانت الشرطة الإيطالية أشارت إلى احتجاز العامري في الماضي لمدة أربع سنوات، وتحاول الشرطة الإيطالية حاليا معرفة ما إذا كان العامري على صلة مع أحد في مدينة سيستو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.