وزير الخارجية الأمريكي يتهم مجلس حقوق الأنسان بالأمم المتحدة بالنفاق

ريم بركات20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزير الخارجية الأمريكي يتهم مجلس حقوق الأنسان بالأمم المتحدة بالنفاق

قام السيد مايك بومبيو وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه انتقادات لاذعة لمجلس حقوق الإنسان في مجلس الأمم المتحدة واصفاً اياه بشديد النفاق وذلك بعد قيام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بإدانة أعمال العنف التي تحدث ضد المتظاهرين في الولايات المتحدة حيث أدان العنصرية الممنهجة التي تمارسها الشرطة على المواطنين الأمريكية ذو الاصل الافريقي. 

تصريحات وزير الخارجية ضد مجلس حقوق الإنسان 

أدلى السيد بومبيو تصريحات لوكالات الأنباء العالمية منتقداً موقف مجلس حقوق الإنسان قائلاً “مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الذي يضم فنزويلا، وضم مؤخرا كوبا والصين، كان ولا يزال ملاذا للدكتاتوريين والديمقراطيات التي تتسامح معهم” مضيفاً للتصريحات قوله  “اتفاق المجلس التصويت أمس على قرار يركز على الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة يعني أنه بلغ مستوى جديدا من الانحطاط”.

يذكر أن قد قامت احتجاجات ومظاهرات في أنحاء الولايات المتحدة الامريكية منذ الخامس والعشرون من مايو الماضي بعد مقتل جورج فلويد المواطن الامريكي من اصول افريقية على يد عناصر متطرفة من الشرطة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.