تطبيق شروط موافقة الوكيل او الموزع عند استيراد السيارات

ريم بركات22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
تطبيق شروط موافقة الوكيل او الموزع عند استيراد السيارات

قامت الجمارك داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان المملكة سوف تبدأ بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على واردات المملكة من الخارج مع مراعاة الالتزامات الدولية للمملكة بالخارج خاصة مع الدول التي تتخذ احترازات وتدابير وقائية وتفرض قيود على الصادرات القادمة من المملكة العربية السعودية. 

فقد أعلنت المملكة بداية من شهر يوليو القادم سوف تشترط المملكة موافقة الوكيل أو الموزع المعتمد في وزارة التجارة السعودية كأحد الشروط الأساسية لاستيراد السيارات من الدول التي تفرض قيودا على المملكة .

مبدأ المعاملة بالمثل 

أعلنت الجمارك في المملكة العربية السعودية أن تلك الشروط التي تلزم المستورد باخذ موافقة الوكيل أو الموكل المعتمد لا تشمل الاستخدام الشخصي للافراد ولكن تسري فقط على الوكلاء والموزعين المعتمدين.

يذكر أن من منتصف مارس الماضي توقفت حركة الاستيراد والتصدير داخل المملكة من ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم أجمع وسوف يتم تطبيق تلك الشروط التي أقرتها جمارك المملكة العربية السعودية بداية من الشهر القادم. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.