بوتين يبدي عدم اهتمامه بسعي ترامب لتعزيز القوة النووية الأمريكية

عمر الديبه24 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بوتين يبدي عدم اهتمامه بسعي ترامب لتعزيز القوة النووية الأمريكية

صرح فلاديمير بوتين الرئيس الروسي خلال مؤتمره الصحفي السنوي أنه لا يهتم بخطط دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب لتعزيز القوة النووية للترسانة الأمريكية.

وأضاف بوتين خلال المؤتمر الصحفي في موسكو، أن تصريحا أدلى به في وقت سابق تتحدث عن سعي روسيا لتطوير الأسلحة النووية تم إساءة فهمها، وأشار إلى امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية لأقوي جيش في العالم.

وكان بوتين قد أشار أمس الخميس خلال لقاءه مع كبار ضباط الجيش الروسي إلى الأولويات التي سيعمل الجيش الروسي على تنفيذها العام المقبل، والتي تتمثل في تحديث الأسلحة، وتعزيز القوة الضاربة النووية الروسية، وتشديد المراقبة على الحدود الروسية، داعيا إلى إستخلاص الدروس من التدخل الروسي في سوريا وأجواء المواجهات مع أمريكا.

فيما كتب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أعلن فيها أنه ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز قدراتها النووية على نطاق واسع، إلى حين يعود العالم فيه إلى صوابه فيما يتعلق بالتسلح النووي على حد تعبيره.

كما قال ترامب خلال إجابته لبعض الأسئلة حول التغريدة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتفوق وستهزم الجميع في سباق التسلح.

من جهة أخرى، تحدث بوتين عن عدم إعتباره للولايات المتحدة الأمريكية كعدو محتمل، وإنما يقصد بالعدو المحتمل الدول التي يمكن أن تشن هجوما من الناحية الواقعية على روسيا.

وأضاف بوتن أنه فوجئ بتصريحات لمسؤولين أمريكيين يتحدثون فيها عن قوة الجيش الأمريكي وأنها أكبر قوة في العالم، فيما يبدو أنه يشير إلى تصريحات للخارجية الأمريكية أمس الخميس.

وأشار بوتين أن تصريحات ترامب عن تعزيز القوة النووية الأمريكية لا تشكل أمرا جديدا، كون ترامب تحدث مرارا أثناء حملته الإنتخابية عن ضرورة تعزيز الترسانة النووية الأمريكية وتعزيز قوة الجيش الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.