أسواق المال العالمية تعيش أسوأ أيامها منذ بداية 2022

أسواق المال العالمية تعيش أسوأ أيامها منذ بداية 2022

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار الاقتصاد
rema12 سبتمبر 2022

شهدت الأسواق العالمية تراجعا كبيرا أمس، حيث عانت وول ستريت من اليوم الأسوأ لها منذ بداية السنة الحالية، وقلّت المؤشرات الأوروبية الرئيسية على مستوى التعاملات المبكرة، في أعقاب انخفاض الأسهم في الدول الأسيوية والتي جرى بيعها بسبب تعهد الصين بالالتزام بسياسة صفر كوفيد.

إثارة المخاوف بالنسبة للاقتصاد الصيني

السياسة الصينية الجديدة تسببت في إثارة المخاوف بشأن ما يحدث في البلاد التي لديها الاقتصاد الثاني الأفضل على مستوى العالم، كما أنّ مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ انخفض بشكل كبير، بواقع 3.8٪، وهو ما يعتبر أكبر خسائر الأسواق الآسيوية.

كما سجل أكبر انخفاض يومي له منذ ما يزيد عن 30 يوما، كما أنّ الأسهم التقنية شهدت عمليات بيع حادة، وانخفض مؤشر Hang Seng Tech بما نسبته 5.2٪، كما انخفض مؤشر شنغهاي المركب، ومؤشر Shenzhen بما يزيد عن 2٪.

أما مؤشر نيكاي الياباني فقد بدأ بالانخفاض، لكنه استطاع أن يعكس خسائره خلال تعاملات أمس الجمعة، وانخفض اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي، وسجل أقى مستوياته خلال 18 شهرا، لكنه استطاع تعويض بعض هذه الخسائر بعد الظهر حيث استقرّ عند 6.71 للدولار الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.