ماسك يستعد لصفقة تويتر بـ7 مليار دولار

ماسك يستعد لصفقة تويتر بـ7 مليار دولار

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار الاقتصاد
rema5 ديسمبر 2022

أعلن إيلون ماسك، أنه جمع 7.14 مليارات دولار حتى يمول صفقته الأضخم في الفترة الأخيرة، وهي شراء منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، موضحًا أن المستثمر لاري إيليسون أحد مؤسسي شركة أوراكل، أحد ممولي الصفقة، بالإضافة إلى رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال.

وثيقة ماسك

ورفع ماسك وثيقة رفعها إلى الهيئة الناظمة للبورصة الأميركية، ذكر فيه أنّ 19 مستثمراً وافقوا على ان يساهموا في شراء تويتر، ومن المقرر أن يسهم إيليسون، بـ1 مليار دولار، وسيكون صندوق الاستثمارات سيكويا كابيتال من أهم المساهمين في الصفقة بواقع 800 مليون دولار.

كما سيسهم فاي كابيتال في الصفقة بنحو 700 مليون، بالإضافة إلى منصة تبادل العملات المشفرة باينانس التي تساهم بنصف مليار دولار، ولكن الأمير الوليد بن طلال سيساهم بـ35 مليون سهم يمتلكها في منصة تويتر.

وتبلغ قيمة الأسهم 1.9 مليار دولار بالسعر الذي اقترحه المالك الجديد لمنصة التغريدات القصيرة،إذ يقدر سعر السهم الواحد بـ54.20 دولار، ورغم انّ الأمير الوليد بن طلال رفض عرض ماسك في البداية، لكنه أعلن موافقته على الصفقة، وأكد أنه سيكون رئيسا متميزا لتويتر، وأنه سيفعل قدرتها الهائلة إلى أقصى حد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.