استقرار كبير في أسعار البن عالميا

استقرار كبير في أسعار البن عالميا

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار اليوم
rema14 يناير 2023

تشهد أسعار البُن استقرارا كبيرا في الأسواق على مستوى العالم، إذ غلب على تعاملاتها صعود قياسي عززها النقص الكبير في المعروض، والمخاوف ذات الصلة بتراجع الإمدادات، وتسببت الزيادة الأخيرة في الإنتاج من أكبر منتجي القهوة على مستوى العالم العالم في نشر التفاؤل المؤقت لدى التجار حول العالم.

توقعات بمعاودة الارتفاع

وتوقع خبراء بأن تعاود أسعار البُ، الارتفاع في الفترة القادمة، حيث قامت الأسعار بتسجيل 210 سنتا للرطل، أي 450 جرام، في تعاملات أمس الأحد، الثامن من مايو الحالي، مقارنة بـ233 سنتا في تعاملات أولأسبوع من شهر إبريل المنقضي.

أسعار البن تشهد زيادة ملحوظة منذ نوفمبر المنقضي، حيث قامت بتسجيل 242 سنتا للرطل، بعد ذلك، زادت لمستوى أعلى، وسجلت 252 سنتا في تعاملات العاشر من فبراير المنقضي، وهو ما أدت إليه موجة الجفاف التي عصفت بأسواق كبار المنتجين.

وكان على رأس كبار المنتجين الذين عصفت بهم الأزمة، دولة البرازيل، وبدأت الأسعار رحلة التراجع في مارس الماضي، عندما سجلت 224 سنتا للرطل، بعدها عاودت الزيادة إلى 231 سنتا في إبريل، وتراجعت دون هذا المستوى مسحلة 222 سنتا في نهاية أبريل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.