‪46‬ ألف مستفيد من خدمات علاج الإدمان في مصر

‪46‬ ألف مستفيد من خدمات علاج الإدمان في مصر

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار عربية
rema17 نوفمبر 2023

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الدولة المصرية قدمت الخدمات العلاجية لأكثر من 46 ألف مدمن بشكل مجاني وسري، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تفاصيل خدمات علاج الإدمان في مصر

ويخص الرقم المذكور أول 4 أشهر من العام الجاري، حيث شملت الخدمات علاج المرض والمتابعة، للأشخاص الذين زاروا المراكز العلاجية التي تتبع الصندوق، بواقع 28 مركزا في 17 محافظة حتى اللحظة منهم 4090 مريض من أبناء المناطق المطورة.

الخدمات شهدت تنوعا كبيرا، مثل مكالمات المتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، وجرى تقديمها طبقا للمعايير الدولية، وجرى تقدير نسبة الذكور بنحو 95.35%، مقابل 4.65% للإناث، في ظل نجاح الحملات التي أطلقها الصندوق بدعم محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول.

وأكدت وزيرة التضامن، أنّ الغقبال على الخدمات التي يقدمها الصندوق تضاعف أربع مرات منذ مشاركة محمد صلاح في الحملات الترويجية، حيث قُدر متوسط المكالمات التي يتلقاها الخط الساخن التابع للصندوق 400 اتصالا بشكل يومي، مقابل 200 اتصالا كان ترد إلى الخط قبل مشاركة صلاح في الحملات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.