“جي بي مورجان” يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب

“جي بي مورجان” يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار الاقتصاد
rema15 يوليو 2023

أعلن بنك جي بي مورجان، أن معدلات التضخم شديدة التطور، وعلامات الاضطرابات على مستوى الأسواق الناشئة، مثل القلق من الإغلاق الصيني نتيجة لتطبيق سياسة “زيرو كوفيد” قد تحافظ على استمرار ارتفاع أسعار الذهب.

تفاصيل ارتفاع أسعار الذهب

وتوقع البنك زيادة المعدن الأصفر من مستويات 1875 دولار أمريكي للأوقية في الوقت الحالي إلى 1.975 دولار مطلع الشهر السادس من العام المقبل 2023، وكان ذلك خلال مذكرة بحثية، إذ أنّ أسعار النفط الخام زادت بنسبة 6% الأسبوع المنقضي إلى نحو 110 دولارات للبرميل.

حيث صعَّد الاتحاد الأوروبي عقوباته ضد روسيا بعدما غزت أوكرانيا، بإلغاء استيراد النفط الروسي في غضون نصف عام، وهي خطوة من قد يجرى مقابلتها بالرد، وهو ما ينتج عنه استمرار الضغط على أسعار النفط والغاز الطبيعي.

ويتوقع بنك جي بي مورجان، تداول خام غرب تكساس الوسيط بين 93 دولار و103 دولارات أمريكية للبرميل خلال سنة وقد يبلغ 150 دولار أمريكي، إذا أصبح من الصعوبة بمكان الحصول على النفط الروسي، وقد يزداد سعر الغاز الطبيعي، إلى أعلى مستوى خلال 13 سنة، وقد يظل ثابتا عند 7 دولارات أمريكية إلى 7.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.