وقود تركي لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه14 يناير 2017آخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 11:24 مساءً
وقود تركي لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن موافقة تركيا لإرسال كميات من الوقود لمحطة الكهرباء في قطاع غزة، مساهمة من الجانب التركي لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في غزة.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلايمة حماس بيانا، أعلنت فيه عن تلقي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالا من الرئاسة التركية، لإبلاغه بموافقة تركيا على إرسال كميات من الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة بشكل عاجل، للمساهمة في حل الازمة المتفاقمة في قطاع غزة.

وأوضحت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الموافقة التركية لإرسال شحنات الوقود إلى القطاع، جاءت في أعقاب اتصالات مكثفة قام بها نائب رئيس المكتب السياسي للحركة مع مؤسسة الرئاسة في تركيا.

واشارت حركة حماس إلى اللقاء المرتقب الذي سيجمع نائب رئيس المكتب السياسي مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث سيتناول الجانبان ملف الكهرباء في قطاع غزة، وبحث عدة قضايا أخرى، وأكدت حركة حماس أنها ستواصل بذل كافة الجهود الرامية لمعالجة أزمة الكهرباء في قطاع غزة بشكل كامل.

يذكر أن قطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل منذ عام 2006، بعد سيطرة حركة حماس على القطاع إبان فوزه في المجلس التشريغي الفلسطيني وتشكيل الحكومة، قد تعرض لأزمة كبيرة في انقطاع التيار الكهربي منذ نحو شهر، حيث يتم قطع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى اكثر من 12 ساعة يوميا.

وكانت دولة قطر قد ساهمت قبل ذلك عدة مرات بإرسال شحنات من الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

وتتهم حركة حماس الجكومة الفلسطينية في رام الله بالوقوف وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، نتيجة الضرائب الإضافية التي تفرضها سلطة رام الله على كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.